الأخبار المحلية

الكبسة تحرج طالبا سعوديا أمام معلمه وزملاءه بأستراليا

وجد طالب سعودي بأستراليا، نفسه في موقف حرج عندما طلب منه معلمه استخراج صورة وجبة تشتهر بها السعودية من موقع جوجل، فظهرت لهم صورة صحن ضخم يضم مفاطيح عدة وكميات كبيرة من الأرز، ويجلس حوله أشخاصٌ يرتدون الزي السعودي عددهم لا يتجاوز 12 شخصاً، في مشهد أظهر البذخ والتبذير في أبشع صوره.

وقال حمد الجريوي إنه يدرس بالصف الخامس في مدرسة برايتون الابتدائية بجنوب أستراليا، مضيفاً أن مدرسهم الأسترالي طلب منه وزملائه أمس، أن يقدم كل طالب تفاصيل ومكونات وجبات غذائية تشتهر بلدانهم بها في أثناء حصة تختص بالتعرُّف على عادات الشعوب حول العالم.

وأضاف، وصل إليّ الدور وقمت بالبحث في موقع جوجل عن وجبة تشتهر بها بلدي السعودية فقمت بكتابة كلمة Saudi Arabia food، فظهرت صورة صحن ضخم جداً بداخله مفاطيح وكميات كبيرة من الأرز وحول الصحن عددٌ قليلٌ من المدعوين يرتدون الزي السعودي، فعلق المدرس بقوله: يا رباه! كل هذا الأكل لهؤلاء الأشخاص فقط؟ مبدياً اندهاشه بالقول: حتماً سيُرمى هذا الأكل، حينها شعرت بالخجل وأجبته بأني لأول مرة أشاهد الصورة، بحسب سبق.

وتابع:عُدت لمنزلي وأبلغت والديّ بما حصل لي بالمدرسة، وأفهماني بأن التبذير صفة مذمومة ويجب أن يذهب الأكل الفائض إلى المحتاجين.

..