الأخبار السياسية والدولية

تركيا: مستعدون لدفع تعويضات عن إسقاط المقاتلة الروسية

أعرب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده لدفع تعويضات إلى النظام الروسي عن إسقاط المقاتلة الحربية الروسية سوخوي 24″ الروسية، على الحدود التركية مع سوريا نوفمبرالماضي.

وأكد يلدريم، خلال مقابلة أجرتها مع قناة تي أر تي الرسمية، اليوم: إن مضمون الرسالة التي بعثها الرئيس أردوغان إلى نظيره الروسي بوتين واضح وهو نحن عبرنا عن أسفنا، وإذا لزم الأمر، سندفع تعويضات، مشيرا إلى أن كلا البلدين مع تطبيع العلاقات، وباعتقاده أن الأمور تسير نحو الأحسن.

وكان جدلا واسعا قد أثير حول إسقاط المقاتلة الروسية والتي قالت تركيا أنها اخترقت الأجواء التركية، فيما نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التصريحات التركية وقال إن مقاتلته كانت تحارب الجماعات المتطرفة من داخل الأراضي السورية، وأعلن مراراً أن بلاده لا يمكن لها أن تعيد العلاقات التركية الروسية إلى سابق عهدها، إذا لم تقم أنقرة بتقديم اعتذار رسمي لموسكو، عما ارتكبته بحق قاذفة سو-24″.

وأسقط سلاح الجو التركي، في 24 نوفمبرالماضي، القاذفة الروسية في الأجواء السورية، على بعد 4 كم من الحدود مع تركيا، ووصف الرئيس فلاديمير بوتين، حادثة إسقاط الطائرة وقتذاك بأنها طعنة في الظهر.

..