الأخبار المحلية

6 متوفين سعوديين و27 مصاباً بين ضحايا تفجيرات مطار أتاتورك.. وعدد القتلى يتجاوز الـ40

أكدت القنصلية العامة للمملكة في إسطنبول وفاة 6 سعوديين وإصابة 27 آخرين، إضافة إلى تلقيها بلاغات من أقارب المصابين حول خمس حالات في عداد المفقودين، في حادثة التفجيرات التي وقعت أمس الثلاثاء بمطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول.

وأوضحت القنصلية في بيانٍ إلحاقي أنها تلقت بيانات من السلطات التركية المختصة حول السعوديين المتوفين والمصابين، مشيرة إلى أنها سخرت كافة إمكاناتها لمساعدة المواطنين المتضررين من الحادث، لافتة إلى أن مكتب الخطوط السعودية أبدى استعداده لتسهيل نقل المصابين والجثامين إلى المملكة.

وكان محافظ إسطنبول أوضح في بيانٍ اليوم الأربعاء أن عدد ضحايا الهجوم ارتفع إلى 41 قتيلاً وأكثر من 230 جريحاً، فيما لم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

من جانبه، رجح رئيس الوزراء التركي أن يكون تنظيم داعش هو المنفذ لهذه التفجيرات، وبحسب وسائل إعلامية، فإن حركة الملاحة في المطار عادت إلى طبيعتها رغم استمرار أعمال التحقيق والصيانة.

يشار إلى أن تركيا تعرضت مؤخراً لسلسلة من التفجيرات الإرهابية، بينها هجومان في مناطق سياحية في إسطنبول، وأشارت أصابع الاتهام حينها إلى تنظيم “داعش”، فيما يعد هجوم أمس أحد أكثر الاعتداءات دموية التي شهدتها تركيا.
..