الأخبار المحلية

بعد التعريفة.. “المياه الوطنية”: معالجة للديون والمخالفات السابقة للفواتير الجديدة

كشف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، أن الشركة طبّقت التعريفة التي أقرها مجلس الوزراء بالصورة الصحيحة؛ حيث تم إضافة عشرات الأدوات الجديدة للفوترة؛ منها اختبار وقياس العدادات بحيث يتمكن قارئ العداد من قراءته مرتين متتاليتين، بالإضافة إلى تصوير قراءة العداد حتى يتم تقديمه لقطاع الجودة.

وأشار “آل إبراهيم” إلى أن القراءة لهذا الشهر ستقارن باستهلاك الشهر الماضي، وإذا كانت أكثر من 50%؛ فيتم إعادة قراءة العداد مرة أخرى؛ مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار العمل على تحقيق فوترة سليمة وصحيحة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف: “الشركة حرصت على أن يكون استهلاك تلك الفترة لا يشتمل على مديونيات سابقة ولا مخالفات؛ حيث ستعالج في حينها”؛ مشيراً إلى أن خدمات العملاء بالشركة جاهزة لتقديم أي خدمات؛ حيث استقبلت الشركة -عبر خدمات العملاء خلال الأيام الماضية- 190 ألف طلب لتصحيح الوحدات.

وأهاب “آل إبراهيم” بالتواصل مع خدمات المشتركين بشركة المياه الوطنية لتصحيح معلوماتهم؛ سواء من عدد الوحدات المستخدمة، أو التأكد من مجموع البيانات، أو التأكد من الرصيد السابق حتى يستطيعوا أن يكونو شركاء مع الشركة وإصدار فواتيرهم بالطريقة الصحيحة.
..