الأخبار المحلية

العمل تكشف تفاصيل فيديو يظهر فيه أب يعنّف بناته في أبها

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، حقيقة مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر فيه أب يعنّف بناته في مدينة أبها، بطريقة أثارت حالة من الجدل والسخط عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أبا الخيل: ان وحدة من الحماية تضم متخصصين ومتخصصات، وبالتنسيق مع الشرطة، زارت منزل الأسرة، وتم استدعاء والد الفتيات للحضور إلى مقر وحدة الحماية برفقة جميع بناته لمقابلتهن والكشف عليهن على الفور بحضور مندوبة من هيئة حقوق الإنسان، وثبت للوحدة بعد تحويل الفتيات إلى المستشفى لإجراء الكشف الطبي وجود عنف جسدي من الأب نتج عنه كدمات لاثنتين منهن.

وأفاد أن الفتيات المعنفات أقررن أنها المرة الأولى التي يتعرضن فيها للضرب من قبل والدهن، واتضح لفريق العمل أن ما حدث كان نتيجة خلاف أسري بحت بين الأب وطليقته؛ إذ أُفهم الطرفان أن عليهما إبعاد بناتهما عن هذه المشكلات؛ باعتبار أن هناك جهات قضائية كفيلة بإنهاء مثل هذه القضايا دون إقحام الأبناء والبنات في ذلك.

وأوضخ أبا الخيل أنه اتضح لفريق العمل أن والدهن مستقر نفسياً واجتماعياً، واعترف بالخطأ الذي ارتكبه تجاه بناته، وأقر بذلك خطياً، ورفضت الفتيات الإيواء بوحدة الحماية، وطلبن الاستمرار في العيش مع والدهن.

وأشار أبا الخيل إلى أنه استجابة لرغبة الفتيات وتحقيق الاستقرار الأسري، فقد اتخذت الوزارة الإجراءات السريعة بحق الأب، والتي تضمن سلامة الفتيات والكفيلة بإلزامه توفير الأمان والاستقرار لهن، وضمان عدم ممارسة الأب أي شكل من أشكال العنف والإيذاء تجاههن، إلى حين استكمال الإجراءات النظامية بحق الأب.

وأكد على أن فريق نسائي تابع لوزارة العمل سيزور المنزل بين حين وآخر؛ للتأكد من التزام الأب التام بتجنب ممارسة العنف، ولتوفير الرعاية اللازمة للفتيات، وتأهيل الحالات التي تعرضت للتعنيف، بما يساهم في تحقيق الاستقرار الأسري.

..