أخبار طبرجل

“رؤية المملكة 2030” بين سنارة الناسجات ودعاية مهرجان طبرجل .

لم تكتفي ناسجات “السدو” بطبرجل بالاعتماد على صناعة نسيج للموروث الشعبي وتراث الآباء والأجداد فحسب ، بل تنافسن على مواكبة الأحداث الوطنية والسياسية للمملكة ، فالزائر لمهرجان عيّد وفلها بطبرجل يجد أن شعاري عاصفة الحزم وإعادة الأمل كانا الأبرز في مهرجان طبرجل الثالث ، بينما اختلف مسار السنارة من التراث الى الرؤى المستقبلية ؛ ونسجت المشاركات بأجنحة الأسر المنتجة بمهرجان طبرجل “عيد وفلها3” شعار رؤية المملكة 2030 على لوحات جمالية بأشكال متعدده ومتنوعة المقاسات أبهرت الزوار ودفعهن ذلك حبهن وانتمائهن لوطنهن .

وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان سلمان الدعيجاء أن المشرف العام على المهرجان المهندس سميحان الشمري كان حريصاً بتوظيف شعار رؤية المملكة 2030 على اللوحات الدعاية داخل المهرجان .
وأكد الدعيجاء على جهود لجنة التنمية الإجتماعية بطبرجل المتمثل في إشرافهم العام على الأسر المنتجة بالمهرجان وتقديم البرامج التدريبية والاستشارات .

وأوضح بإن لجنة المهرجان خصصت جائزة عشرة الآف ريال بتوجية من المشرف العام على المهرجان للأسر المنتجة من الأكلات الشعبية أو النسيج ، وذلك لتحفيز الأسر وغرس روح التنافس في سبيل الإبداع .
..
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/07/2-20.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/07/3-19.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/07/4-16.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/07/5-14.jpg[/IMG]