الأخبار المحلية

كلب مسعور يهاجم مواطناً في شقراء ويصيبه بالتشنجات والدمامل

أصيب مواطن في محافظة شقراء بمرض جلدي ودمامل مع ارتفاع حاد في درجة الحرارة إثر هجوم كلب مسعور عليه بالقرب من جامعة شقراء؛ مما اضطره للزوم الفراش منذ العاشر من رمضان بعد تطور المرض إلى تشنجات عصبية وآلام شديدة أثرت على عصب الوجه والرقبة.

قال المواطن فيصل الرويس: في العاشر من شهر رمضان توجهه لبعض الأصدقاء بالقرب من جامعة شقراء، وعندما أردت قضاء حاجتي تنحيت عنهم وأثناء قضاء حاجتي هاجمني كلب ضال من الخلف وبحمد الله تمكنت من طرده، ثم قمت بغسل آثار لعابه التي انتشرت حول رقبتي .

وأضاف الرويس: بعد رجوعي للبيت بدأت رقبتي في التحسس الشديد ثم ظهرت بعض الدمامل، وبعد لحظات بدأت الحرارة في الارتفاع ثم صاحب ذلك ألم شديد وصداع إضافة إلى تشنجات عصبية متكررة ألزمتني الفراش طيلة الأيام الماضية .

وتابع: راجعت المستشفى وتم صرف علاج للحساسية وبعض المسكنات ولكن دون جدوى، فذهبت إلى أحد المستشفيات المتخصصة بالرياض وبعد التحليل تبين أن هذه الأعراض بسبب هجوم الكلب المسعور، وتم صرف الدواء المناسب ولله الحمد تحسنت حالتي منذ اللحظات الأولى لتناول الدواء، بعد مكثي أكثر من 25 يوماً طريح الفراش.

وناشد الرويس وزير الشؤون البلدية بوضع حل عاجل لقطعان الكلاب الضالة التي تنتشر في شقراء وميادينها منذ سنوات وتهدد قاطني الأحياء الأهلة بالسكان بشكل يومي.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت قبل أسبوع تقريباً أن كلبا ضالاً افترس طفلاً لا يتجاوز عمره العام والنصف في ضاحية قارا جنوب غرب سكاكا (8 كم) بمنطقة الجوف، وتمكنت عمة الطفل بكل شجاعة من تخليص الطفل من أنياب الكلب؛ إلا أن الطفل توفي بعد نزيف الدم نتيجة قطع عروق رقبته وسحبه لعدة أمتار.

..