الأخبار المحلية

الدفاع المدني: هذا ما عليكم فعله عند تعطل المصاعد الكهربائية

أكد مساعد مدير عام الدفاع المدني لشوؤن السلامة اللواء عبدالله بن أحمد الشغيثري أهمية الالتزام بالهدوء والتصرف بحكمة عند توقف المصعد، وعدم الطرق على الأبواب بشدة أو الضغط العنيف على الأزرار، والاتصال فوراً بالدفاع المدني على “998”.

وأشار إلى أهمية إجراء صيانة دورية للمصاعد الكهربائية من قبل مشغلي وملاك العمائر الاستثمارية والفنادق والشقق المفروشة والفيلات الخاصة.

وأوضح ضرورة التعاقد مع مؤسسات أو شركات معتمدة ومرخّصة من قبل المديرية العامة للدفاع المدني؛ لتنفيذ الصيانة في مواعيد منتظمة؛ وذلك حتى لا يتعرض مستخدمو المصاعد لأي خطر.

وطالب اللواء “الشغيثري” بالالتزام بالهدوء والتصرف بحكمة عند توقف المصعد بهم، وعدم الطرق على الأبواب بشدة أو الضغط العنيف على الأزرار، والاتصال فوراً بالدفاع المدني على “998”.

وقال: “لوحظ في الفترة الأخيرة تكرار الحوادث التي يباشرها الدفاع المدني في بعض المصاعد الكهربائية؛ نتيجة لسوء الاستخدام وغياب الصيانة الدورية لها، وهو ما يعرض مستخدمي المصاعد للخطر”.

وأضاف: “ملاك المباني ومشغلوها ومديرو التشغيل والصيانة في المنشآت الحكومية يتحملون المسؤولية القانونية عن أي ضرر يلحق بالأشخاص المحتجزين في المصاعد”.

[IMG]http://now.ahsaweb.net/wp-content/uploads/2-451.jpg[/IMG]
..