أخبار طبرجل

شكاوي من تأخر افتتاح القسم النسائي في أحوال طبرجل

تصاعدت شكاوي المواطنين في محافظة طبرجل وماجاورها من المراكز والقرى التابعة لها من تأخر افتتاح القسم النسائي لإصدار وتجديد الهوية الوطنية للنساء في أحوال محافظة طبرجل.

وقال المواطنين أنهم يعانون من متاعب السفر وصعوبة مراجعة القسم النسائي في مدينة سكاكا شرقا 500كم ذهابا وإيابا أو في محافظة القريات غربا 380كم ذهابا وإيابا وذلك لإصدار الهوية الوطنية لأمهاتهم أو زوجاتهم بحكم أنهما أقرب فرعين للأحوال المدنية لمحافظة طبرجل.

وأكدوا أن مواعيد الحجز الالكترونية لمراجعة الأحوال في سكاكا أو القريات لإصدار الهوية أما مغلقة أو بعيدة جدا الأمر الذي يؤدي إلى تأخر إصدار الهوية الوطنية واستلامها لعدة أشهر وهو مازاد معاناتهم لا سيما وأن بينهم موظفين ومواطنين كبار في السن ومرضى لا يستطيعون تحمل متاعب السفر ومخاطر الطريق لمرافقة زوجاتهم أو شقيقاتهم لإستخراج الهوية الوطنية لهن والعودة مرة أخرى لإستلام الهوية الوطنية.

وأضافوا أن وجود الهوية الوطنية للمرأة مطلبا ضروريا للكثير من المعاملات الخاصة بها ومنها مراجعة عددا من الدائر الحكومية وكذلك إصدار أو تجديد جواز السفر الذي يعتبر ضروريا لهن وبخاصة النساء اللاتي يحتاجن السفر للخارج للعلاج في إحدى المستشفيات الأمر الذي يؤدي إلى تأخر السفر وفوات مواعيد المراجعة والعلاج .

وطالب المواطنين في محافظة طبرجل ومجاورها الإدارة العامة للأحوال المدنية بسرعة إفتتاح القسم النسائي في الأحوال المدنية في محافظة طبرجل وإنهاء معانات المواطنين في محافظة طبرجل وماجاورها اليومية مشيرين إلى أنه يوجد مبنى مستقل وخاص بالقسم النسائي ويقع بجوار مبنى أحوال طبرجل وجاهز من جميع النواحي منذ أشهر .