الأخبار المحلية

منح مديري التعليم صلاحية دمج المدارس الصغيرة والمتقاربة لسد العجز

منحت وزارة التعليم إداراتها صلاحية ضم المدارس الصغيرة والمتقاربة والروضات، فضلًا عن رفع الطاقة الاستيعابية للمبنى والاستفادة من منسوبيها؛ وذلك لسد الاحتياج في المدارس التي تعاني عجزًا في المعلمين والمعلمات للعام الدراسي المقبل.

ومكَّنت الوزارة إداراتها من صلاحية التنسيق مع الجامعات للاستفادة من طلاب التدريب العملي لتوزيعهم على الاحتياج، ورفع الكثافة الطلابية وضم الفصول في المدارس لنقل المعلم الزائد لسد الاحتياج، كأحد الإجراءات التي وضعتها الوزارة لسد العجز .

بالإضافة إلى ذلك، مكنت الوزارة الإدارات من رفع طلب الموافقة على تكليف المعلمين بنظام الحصص الزائدة على النصاب بأجر، والرفع إلى جهة الاختصاص لاعتمادها.

النقل الخارجي

إلى ذلك، أبلغت وزارة التعليم إداراتها بالمناطق والمحافظات بخطوات إجرائية للمشمولين بحركة النقل الخارجي، حيث تضمنت أن تتولى الإدارة العامة لشؤون المعلمين إرسال بيانات شاغلي الوظائف التعليمية المنقولين بين قطاعات النقل الخارجي إلى إدارات وأقسام شؤون المعلمين بإدارات التعليم.

وذكرت أنه تم تشكيل لجنة نقل شاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم بعضوية شؤون المعلمين، والجهات ذات العلاقة وتكلف بمتابعة إنهاء إجراءات المنقولين من الإدارة وإخلاء طرفهم ومتابعة إجراء تنفيذ حركة النقل الداخلي وتوجيه المعلمين إلى مدارسهم قبل انتهاء إجازة العام الدراسي، إضافة إلى متابعة مباشرة المنقولين التي تم توجيههم إليها على أن يتم تكليف أعضاء اللجنة خارج وقت الدوام الرسمي لتنفيذ المهمة والرفع لاعتماده والاحتفاظ لهم بالإجازات وفق الضوابط والتعليمات.

وبينت أنها تستكمل إجراءات إخلاء طرف المنقولين في حركة النقل الخارجي من الرئيس المباشر (قائد المدرسة) ومن إدارة التعليم حسب الأنظمة والتعليمات دون الحاجة إلى مراجعة المعلم خلال الفترة من 18/11 إلى 1437/11/29هـ، إضافة إلى التأكيد على قائد المدرسة بأن يتضمن إخلاء الطرف تسجيل درجة الأداء الوظيفي للعام 1437/1436هـ وعدد أيام الغياب بنوعيه (بعذر ـ دون عذر).

وشملت تعليمات الوزارة المبلغة للإدارات حسب التعميم المرسل لهم التأكيد على الشؤون الإدارية والمالية بإدارات التعليم بأن يتضمن إخلاء الطرف درجة الأداء الوظيفي للعام الدراسي 1437/1436هـ.