الأخبار المحلية

الحقباني: إرسال مدربين ومتدربين سعوديين إلى الشركات اليابانية

قال وزير العمل مفرج الحقباني، إن المملكة تهدف للاستفادة من الخبرات اليابانية في كل المجالات لكي تستطيع الانتقال لمرحلة أفضل. مشيرًا إلى أن ولي ولي العهد يقوم بحراك متعدد المحاور حيث أن كل وزير مشارك في هذه الزيارة لديه العديد من البرامج.

وأضاف ووزير “العمل” ، أن العلاقة بين المملكة واليابان علاقة استراتيجية. موضحًا أن اليابان تعد من أهم الدول تم التوجه لها بعد إطلاق رؤية 2030.

وذكر الحقباني أن المملكة سترسل بعض المدربين والمتدربين السعوديين إلى الشركات اليابانية، التي تعتبرها المملكة شريك متميز في العمل والتدريب التقني.

في سياق متصل؛ كشفت وكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية -المتخصصة في الاقتصاد- أن الوحدة المصرفية لـمجموعة ميتسوبيشي المالية اليابانية، واثنتين من نظيراتها، يخططون لتوقيع اتفاق مع أرامكو في طوكيو خلال الأيام المقبلة، لتوسيع الإقراض لأرامكو التي تدرس القيام بطرح عامّ أولي.

وأكّدت أن رئيس بنك أوف طوكيو- ميتسوبيشي، ورئيس مجموعة سوميتومو ميتسوي، من المتوقع أن يوقعا مذكرة تفاهم في طوكيو مع مسؤولين تنفيذيين بأرامكو، وأن مسؤولًا من مجموعة ميتسوهو المالية، سيوقع أيضًا الاتفاق الخميس المقبل.

واستقبل إمبراطور اليابان أكيهيتو في القصر الإمبراطوري في طوكيو صباح الخميس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ونقل ولي ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لجلالة الإمبراطور أكيهيتو. بينما أبدى إمبراطور اليابان نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين.