الأخبار المحلية

مبتعث سعودي يواجه السجن بتهمة الاعتداء على طالبة

حددت السلطات القضائية بولاية إيداهو الأمريكية الثالث عشر من ديسمبر المقبل، موعدًا لبدء إجراءات محاكمة المبتعث السعودي (أ. ح. الدويش) في التهم المنسوبة إليه بالاعتداء على فتاة أمريكية، وتهديدها بآلة حادة (مقصٍّ) أثناء زيارتها له في مسكنه الجامعي بولاية أيداهو، وهي التهم التي تصل عقوبتها -حال إدانته- للسجن مدة خمس سنوات.

وكانت المحكمة حددت 22 سبتمبر الحالي لعقد جلسات الاستماع الأولية للمتهم -الذي يواجه تهما أخري بحيازة ماريجوانا- قبل أن يتقدم محامي الدفاع برد القاضي، حيث يمكن للدفاع بحسب لوائح الولاية أن ينحي قاضي واحد بدون تقديم أسباب خلال القضايا الجنائية.

وسيصبح المبتعث السعودي حرًّا إلى إذا أودع 15 ألف دولار حال إذا لم يصدر أمر عدم اتصال من قبل الضحية في القضية التي يمثلها فيها القاضي المحامي ستراتون لاجيز.

وكانت شرطة مدينة “بوكاتيلو” ألقت القبض المبتعث السعودي الخميس (21 يوليو 2016) أثناء تواجده في طريق سام نيكسون بحرم جامعة ولاية إيداهو.

وقالت السلطات، إن المبتعث فرض نفسه على الفتاة، ولكنها قاومته، فهددها بمقص وضعه على رقبتها، حيث كانت اتفقت على زيارة الطالب السعودي في شقته السكنية بالجامعة، ولكن بمجرد وصولها تطورت الأمور بسرعة، وتحولت إلى الأسوأ.

وذكرت الشرطة، أن الفتاة كانت تعاني من كدمات على جسدها نتيجة تعرضها “للكم” و”الدفع” من جانب المبتعث، وأن الطالب أخذ حافظة الفتاة التي بها هاتفها الجوال حتى لا تتصل بخدمة الطوارئ أو الشرطة. مشيرًا إلى أن الطالب السعودي لم يغتصبها، وأنه تركها بعد أن حاول الاعتداء عليها، ودفعها إلى السرير، وانتزع ردائها ووضع مقصًّا على رقبتها، وهددها بالذبح، إلا أنه تركها بعد ذلك لتغادر الشقة.

وتابعت أنه عقب خروج الفتاة؛ طلبت الشرطة التي استجابت واعتقلت الطالب في اليوم التالي.

وقالت الجامعة، إنها تساعد الشرطة في التحقيقات والوصول إلى الحقيقة، وإن الطالب اعتقل بمجرد تقديم الضحية للشكوى. مضيفة أن المشتبه به قيد الاحتجاز حاليًّا.