الأخبار المحلية

مفتي المملكة يوجه كلمة هامة لعموم المسلمين

وجه الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، كلمة لعموم المسلمين في ختام العام الهجري عبر برنامجه الأسبوعي (ينابيع الفتوى)، الذي تبثه إذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة، والتي أكد فيها أن المصائب التي تواجهها أمة الإسلام هي في الحقيقة توجب على المسلمين التوبة إلى الله، والاستقامة على طاعة الله، والتراحم بين عباد الله، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما أراد الله منا؛ لعل الله يرفع البلاء عنا وعن المسلمين، ويكفينا شر أعدائنا.

وأضاف الشيخ عبد العزيز لقد مرَّ بنا في هذا العام أحداث عظيمة جسيمة، ولكن نرجو الله أن تكون العاقبة حميدة، وأن يكون فيما قضى الله خير للجميع في الحاضر والمستقبل، وإلا فهي أيام مريرة في الحقيقة، فتن ومحن وابتلاء وسفك للدماء، وتدمير للممتلكات، وتشريد للأبرياء من مساكنهم مما نشاهده في سوريا وفي اليمن وفي غيرهما من بلاد المسلمين، التي تمر بأحداث جسيمة عصيبة، ولكن نرجو الله أن يكشف الضر عن بلاد المسلمين كافة، وذلك وفقاً لما ذكرت سبق.

وأشار مفتي المملكة إلى أهمية وجود التعاون والمساعدة مع الدولة فيما تختار من الأمور التي ترى فيها المصلحة والرؤية الصادقة، وتجنب أحاديث الباطل مع وسائل معادية أو أجنبية. مؤكدًا أن هذه من دعايات الباطل التي يجب أن نقف في وجهها موقفًا شجاعًا بأن نرفضها، ولا نصغي إليها، ونعلم أننا ولله الحمد تحت قيادة أمينة، فيها خوف من الله، وتحكيم لشرع الله، وإقامة لحدود الله، ورفق بالرعية، وإحسان إليهم.. نسأل الله أن يوفِّقهم، ويثبتهم على دينه.