الأخبار السياسية والدولية

وزير خارجية البحرين في مرمى تغريدات الغضب بعد نعي بيريز

فجرت تغريدة وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد حول نعي رئيس دولة الاحتلال الصهيوني السابق شيمون بيريز موجة غضب عارمة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونشر بن أحمد تغريدة باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر حول وفاة شيمون بيريز، قال فيها : الرئيس شيمون بيريز أرقد بسلام، رجل الحرب والسلام بعيد المنال في الشرق الأوسط.

التغريدة أشعلت النار في الهشيم حيث قوبلت بموجة سخط عارمة من قبل متابعي الحساب الرسمي للوزير، الذين اعتبروها تغريدة في غير محلها، فيما سار آخرون إلى أبعد من ذلك موجهين اتهامات للوزير بالإشادة بقائد صهيوني تسبب في مجازر في البلدان العربية في إشارة إلى مجزرة قانا اللبنانية.

وعلق صاحب الحساب فاضل خليل على التغريدة قائلا: كيف يرقد بسلام وصرخات الأمهات الثكالى تطارده؟ كيف يرقد بسلام ودماء الشهداء في فلسطين ولبنان تستصرخ الانتقام؟.

ووافقه الرأي صاحب حساب باسم مراد حيث قال: تترحم على مرتكب مجزرة قانا؟ تترحم على من ساهم في تهجير شعب عربي من أرضه؟ تترحم على قيادي في كيان محتل عنصري؟.

وقالت صاحبة الحساب khalida lkhalifa : سيرة مليئة بقتل الفلسطينيين و بناء المستوطنات وهندسة سياسات التركيع،لا تستحق النعي بل المزيد من فضح جرائمها لا للتطبيع.

وفي ذات السياق كتبت OmFaisel : ولو يا معالي الوزير .. تترحم على من أصدر قرار مجزرة قانا ؟ أراك قد تعجلت كثيرا في هذه التغريدة .. صباح الخير.

واعتبر صاحب الحساب ماجد الركبان التغريدة في غير محلها وعلق : كل الشرف والمجد لشهداء فلسطين ولبنان ومصر رحمهم الله جميعا ورفع درجاتهم في جناته واقتص ممن ظلمهم.

فيما شن صاحب الحساب Khalil Buhazaa هجوما عنيفا على الوزير قائلا: الدبلوماسية لا تعني الوقاحة وهناك طرق أخرى للتزلف ليس من بينها نعي مجرم صهيوني قذر.

فيما علق صاحب الحساب Ex-MP Jalal Fairooz ‏ قائلا: وزير الخارجية خالد بن أحمد يعزي ويترحم على الإرهابي الصهيوني وقاتل الأطفال رئيس وزراء الكيان الصهيوني!!! .

وتبرأ صاحب الحساب ساجد من نعي الوزير قائلا: البحرين بلد له شعب لم ولن تغيب عنه دموع إخوانه الفلسطينيين .. شعب صرخ بسنته وشيعته الموت لإسرائيل.

وسار على نفس الركب صاحب الحساب khalidalkhalifa : نحن الشعب الذي صرخ من رام الله للبحرين شعب واحد لا شعبين .. وهذه التغريدة لا تمثلنا .. أذاق الله بيريز حر ما سفك من دم!.

فيما طالب صاحب الحساب حسن الشارقي بحذف التغريدة والاعتذار للشعب الفلسطيني ولشهدائه، واعتبر التغريدة والموقف في مجمله مرفوضا رفضاً باتاً وهو خلاف الموقف الشعبي في البحرين.

وفيما يلي مجموعة من أبرز التغريدات السالف ذكرها في التقرير: