الأخبار المحلية

النومس : تم القبض على الجاني .. سرقة أكثر من ستة محلات بوقت واحد في صوير

أبدى عدد من أصحاب المحلات التجارية في صوير استياءهم من الوضع الأمني في المركز وقلة تواجد الدوريات الأمنية عن المشهد، ما جعل جرائم السرقة تتكرر بشكل ملفت، وأكدوا تعرض أكثر من ستة محلات في سوق صوير للسرقة صباح يوم السبت الخامس من شهر صفر 1438هـ وطالب الأهالي شرطة منطقة الجوف بتكثيف التواجد الأمني داخل الأحياء و التفاعل مع بلاغات المواطنين للحد من المخالفات الأمنية .
وعبر عدد من أصحاب المحلات المسروقة عن تذمرهم من هذا الوضع مفيدين بتأخر وصول الشرطة بعد البلاغ حال اكتشافهم موضوع سرقة محلاتهم في تمام الساعة الثامنة صباحًا ، فقد ذكر صاحب إحدى المؤسسات التجارية و التي تمت سرقتها بأن الحادثة حسب كاميرات المحل قد حدثت قرابة الساعة الرابعة و النصف فجرًا مفيدًا بالوقت ذاته بأن الحادثة لم تكن الأولى فقد سبقتها محاولات للسرقة و العبث في مداخل المحل دون جدوى .
بينما ذكر مسئول فرع إحدى محلات الدهانات بصوير الأستاذ فارس محمد بأن محاولات العبث تعددت في مرات سابقة قبل أن تتم السرقة الفعلية و العبث بمحتويات المحل و سرقة عدد من الأجهزة الإلكترونية و البرامج الخاصة بالمبيعات .
المواطن ثنيان الغثيان ذكر بأن هذه العملية لم تكن الأولى فقد سبق أن تم سرقة المحل “داخل السوق التجاري” قبل سنة تقريبًا و العبث بمحتوياته و سرقة خزنة حديدية تحتوي على مبلغ مالي كبير و تم ابلاغ الشرطة دون نتيجة تذكر .
من جانبه ذكر صاحب أحد محلات الأواني المنزلية الأستاذ نواف ذياب بأن عملية السرقة على محله تمت مع العبث و التخريب و تكسير الأبواب و العبث بمحتويات المحل بالإضافة إلى سرقة جهاز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة .
من ناحيته عبر الأستاذ ممدوح الحمادي استياءه من الوضع الأمني موضحًا بأنه تم العبث بمحتويات محله و سرقة مبلغ مالي بالإضافة إلى عدد من الأجهزة و الأدوات و العبث بجزء منها .
أما الأستاذ احمد العوينان فقد تحدث عن كسر اقفال أبواب المكتب الخاص بالمؤسسة التي يملكها و العبث بمحتويات المحل .
الجدير بالذكر بأن المحلات تقع على الشارع العام و جزء منها في منطقة السوق المركزية بصوير .
من ناحيته صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف الرائد يزيد بن سعود النومس بأنه ورد لمركز شرطة صوير صباح يوم السبت الموافق ١٤٣٨/٢/٥ هـ بلاغ عن تعرض محلات تجارية للكسر والسرقة من داخل المحلات وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من الشرطة وتم التعرف على الجاني (مواطن ثلاثيني) ومتابعته والقبض عليه وجار التحقيق معه.
وشرطة منطقة الجوف اذ تؤكد انها لن تتستاهل بحق كل من تسول له نفسه محاولة العبث بممتلكات المواطن والمقيم ، والله الموفق .