الأخبار المحلية

تقرير إحصائي: السعوديات الأقل استخدامات لـ”تويتر” عالميًّا

كشف مؤشر إحصائي عالمي، أن السعوديات هن الأقل استخدامًا لتويتر، خلال نوفمبر الحالي، حيث إن 26% فقط من الحسابات النسائية بالمملكة، صنفت بأنها معرفة.

واعتبرت مسؤولة في تويتر، أن مستخدمي الموقع بالمملكة يعدون الأنشط حول العالم، وذلك بمساعدة الهاشتاق الذي يتيح فرصة للمشاركة، خصوصًا بعد إتاحة الموقع منظومة تتيح للمستخدمين المشاركة في المحادثات الحية بمجرد متابعة هاشتاق معين، سواء كان ذلك لمسلسل معين يعجبك أو لفريقك الرياضي المفضل.

واحتلّ السعوديون المرتبة الأولى عالميًّا في عدد التغريدات خلال العام الماضي، وتحديدًا مع دوري المحترفين السعودي 2015-2016، وشهر رمضان، حيث كان الدوري السعودي عبر “تويتر” من أعلى الاتجاهات الرياضية المتداولة على مستوى العالم في 2016 ونتج عنه أكثر 100 مليون تغريدة، أما شهر رمضان، فنتج عنه أكثر من 37 مليون تغريدة.

وأسهمت مجموعة عناصر في انتشار “تويتر” بالمملكة، كالمحتوى المختصر الذي يتيح نوعًا من التخاطب، وطبيعته العامة والمفتوحة التي تسمح بالكشف الفوري عن المعلومات والحصول على الأخبار، الاتصال الحي للناس بالثقافة، بحسب ما أكدته مديرة الشراكات الإعلامية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بموقع “تويتر” كندة إبراهيم.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين على الهواتف لتطبيق تويتر 83% من مستخدمي الموقع عالميًّا، ووصل العدد الإجمالي للمشتركين في الهواتف إلى 48 مليونًا بحلول نهاية الربع الثاني من 2016، بنسبة انتشار تبلغ 152%.