الأخبار الرياضية

الوليد بن طلال يعتزم شراء نادي الهلال

كشفت مصادر مقربة من الأمير الوليد بن طلال عن رغبته في شراء نادي الهلال وذلك بعد قرار تخصيص الأندية وتحويلها إلى شركات والصادر مؤخراً من مجلس الوزراء السعودي.

وأوضحت تلك المصادر أن الأمير الوليد بن طلال يعتزم تكليف فريق عمل لإعداد دراسة وافية عن مشروع شراء نادي الهلال تشمل كافة الجوانب المتعلقة بصفقة من هذا النوع سواء على الجانبين المالي أو الإداري، وكذلك فيما يتعلق بالجدوى التجارية لمثل هذه الخطوة، نقلاُ عن صحيفة الرياض.

وأشارت تلك المصادر أنه وبناء على الدراسة التي سيعدها الفريق المشار إليه سيحسم بن طلال موقفه من صفقة شراء نادي الهلال سواء بالمضي قدماً فيها أو صرف النظر عنها.

كما أضافت أن الأمير الوليد بن طلال ينتظر حاليا الكشف عن المعايير الدقيقة والشروط النهائية مع معرفة القيمة السوقية التي ستعلن لنادي الهلال والتي ستحددها هيئة الرياضة والشباب من خلال إيرادات النادي في الأعوام الماضية لدراستها ومعرفة مدى توافقها مع الرؤية التي وضعها بهذا الخصوص ومدى الفائدة الاستثمارية التي سيجنيها من شراء النادي بناء على القيمة التي سيتم دفعها والأرباح المتوقعة سنويا قبل التقدم بشكل رسمي بالملف لهيئة الرياضة والشباب.