الأخبار المحلية

ممرضو قطاع صوير يتدربون على مكافحة العدوى

تنفيذًا لتوجيهات سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن بن علي الشهراني و امتدادًا لتنفيذ خطط وبرامج مركز إشراف المراكز الصحية بقطاع صوير و التي تهدف إلى تطوير العاملين في القطاع الصحي ؛ أقيم برنامج “مكافحة العدوى في المراكز الصحية” استهدف فنيي التمريض من الرجال في قاعة التدريب بمركز الرعاية الصحية الأولية بالرفيعة و قدمها مشرف التمريض بمركز الإشراف بصوير ؛ فني التمريض لافي بن هليل الرويلي .
بدأ البرنامج بالتعريف بمفهوم و مبدأ برنامج مكافحة العدوى و الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى ، كما تعرف الحضور على سياسات و وسائل تحقيق الممارسات الصحية و الصحيحة لمكافحة العدوى .
بعد ذلك تدرب الجميع على طرق تطبيق برامج مكافحة العدوى و التي تشمل عدد من المهام و المراحل و التي يجب على العاملين اتباعها و التعامل معها بدءً من تتبع و اكتشاف العدوى والتحكم فيها و مشاركة كل العاملين هذا البرنامج بالإضافة إلى تفعيل و تطبيق الإحتياطات اللازمة و الرئيسية لمنع هذه العدوى .
هذا و شدد الرويلي في حديثه على الاهتمام بالنظافة و التعقيم والتطهير للأجهزة و الأدوت التي يستخدمها الممارسون الصحيون بالإضافة إلى أقسام و أركان المراكز الصحية .
كما نبّه الرويلي على العاملين الإهتمام بالصحة العامة لهم و اتباع الطرق الوقائية الصحيحة و التي تحميهم بعد الله من انتشار تلك العدوى بينهم .
وفي ختام البرنامج قدم الرويلي شكره و تقدير لسعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف و لمساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أشرف البركة و الشكر موصول لمدير إشراف المراكز الصحية بقطاع صوير على دعمهم و متابعتهم لهذه البرامج و تقديم التسهيلات و الإمكانات اللازمة لإنجاح مثل هذه البرامج .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05835331ae1fa2.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05835331b24ffe.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/058353325d48c7.jpg[/IMG]