أخبار طبرجل

الملحق الثقافي السعودي يشارك أبناءه الطلبة بحضور دورة تدريبية بعنوان “فن التحرير الصحفي”

شارك الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ راشد بن عبدالله النابت بحضور الدورة التدريبية التي نظمها نادي الطلبة السعوديين بعمان يوم السبت 10 ديسمبر 2016م ، في مقر النادي تحت عنوان ” فن التحرير الصحفي ” بهدف رفع مستوى الكتابة لدى جيل الشباب عموماً و الطلبة السعوديين بشكل خاص.

قدم الدورة الاعلامي السعودي مساعد الشراري الحاصل على ماجستير الإعلام وصحفي في صحيفة الشرق ومدرب في التحرير الصحفي ومقدم برنامج زوايا على قناة بداية.

وتناولت الدورة شرحاً مفصلاً حول كيفية كتابة الخبر الصحفي من حيث الاهتمام بالعنوان واختيار مقدمة مناسبة ومباشرة تلخص الخبر ثم الانتقال الى تفاصيله باستخدام جمل بسيطة دون اسهاب في الشرح ، وبالنهاية الانتقال الى الخاتمه.

كما تناولت الدورة ايضاحاً تفصيلياً لأنواع الخبر وأشكاله ، بالإضافة إلى أساسيات تحرير وكتابة الخبر الصحفي ، وكذا الأخطاء الشائعة في كتابة الأخبار ، الى جانب عرض مقومات الصحفى الناجح.

وقدم الشراري تدريباً عملياً للطلبة تَمَثّل بعرضه عدداً من النماذج لنصوص خبرية موضحاً كيفية اعادة صياغتها بأكثر من شكل مع وضع العنوان المناسب ، كما تم عرض بعض الفقرات المسجلة صوتياً والعمل على تحويلها الى خبر صحفي باستخدام مهارات وفنون الكتابة الصحفية.

من جهته قدم الاستاذ راشد النابت في نهاية الدورة شهادة شكر وتقدير لمقدم الدورة الاعلامي مساعد الشراري ، على ما قدمه للطلبة من مادة ثقافية قيّمة .

داعياً كافة الطلبة والطالبات الذين حضروا الندوة بالحرص على المثابرة والاجتهاد والاستفادة من خبرات الاعلامي الشراري وما قدمه لهم من نصائح صحفية ، وذلك لما يمثله فن التحرير الصحفي من لبنة أساسية في الطريق الصحيح لكل اعلامي وصحفي ناجح .

كما دعا رئيس نادي الطلبة السعوديين بعمان الدكتور طامي بن دغليب الشمراني كافة الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين لدى الجامعات الأردنية بحضور كافة الدورات والندوات المختلفة التي ينظمها النادي على مدار العام .

موضحاً ان النادي يشهد ايام ثقافية سعودية مستمرة في فضاء أردني رحب ، نحو تعظيم العلم والثقافة والأخلاق والقيم ، وأنه يمثل منتداً أدبياً عُرف بندواته القيّمة التي يقيمها على مدار العام ، يقدم من خلالها بحوث ودراسات وندوات ودورات ثقافية مختلفة ، ضمن إطار دوره التوعوي والتثقيفي .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ece6a7c91d.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ece6aa9639.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ece7c26e1c.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ece7c5bbed.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ece8d61608.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ece8d92a79.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ecea3bbe4d.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ecea3ef6f6.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584eceb716226.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584eceb7485f1.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ecece6e083.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ececea39de.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ecee332a91.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/0584ecee389d7a.jpg[/IMG]