الأخبار المحلية

“الإسكان” تدعو المتخلفين عن تسجيل الأراضي البيضاء لاستكمال الإجراءات

أعلن الحساب الرسمي لنظام رسوم الأراضي البيضاء، عن انتهاء مدة تسجيل الأراضي البيضاء للمرحلة الأولى في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام، الإثنين (12 ديسمبر 2016).

ودعت الوزارة مُلاك الأراضي البيضاء الذين لم ينهوا إجراءات التسجيل إلى استكمالها، وذلك حتى لا تصل المخالفة إلى حدها الأقصى، لافتة إلى أنها ستتواصل مع من سجلوا أراضيهم، وستقوم بإصدار الفواتير بعد عملية الفرز قريبًا.

وأكّدت الوزارة أنها ستعلن عن آلية تقييم الأراضي التي تنطبق عليها الرسوم، وكيفية تحصيلها من الملاك خلال الربع الأول من عام 2017، موضحة أنها ستفتح حق الاعتراض لمدة 60 يومًا، ويجب سداد الرسوم خلال سنة من تاريخ إصدار القرار.

من جانب آخر، قال مصدر مطلع بالوزارة، إن إجمال مساحة الأراضي المسجلة في برنامج الأراضي البيضاء قدر بنحو 27 مليون متر مربع لكل الأراضي المستهدفة بالمرحلة الأولى، وأن عدد المسجلين بالبرنامج تجاوز 900 مواطن مع نهاية فترة التسجيل.

يذكر أن العمل بنظام رسوم الأراضي البيضاء، كان قد بدأ في (8 يونيو 2016)، وانتهى الإثنين (12 ديسمبر 2016)، وهي فترة التسجيل في المرحلة الأولى من البرنامج.

وكانت وزارة الإسكان قد حددت النطاق الجغرافي المستهدف لتطبيق المرحلة الأولى من نظام رسوم الأراضي البيضاء لمدينة الرياض ومدينة جدة وحاضرة الدمام.