الأخبار المحلية

الملك سلمان يفوز بلقب “أبرز شخصية عربية” في 2016

فاز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء (13 ديسمبر 2016)، بقلب أبرز شخصية عربية لعام 2016، ونال أكثر من مليوني صوت، في استفتاء أجراه موقع روسيا اليوم، وشارك فيه 6 ملايين شخص.

وفي المركز الثاني، جاء ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بفارق ضئيل، بعد حصوله على أكثر من 1.9 مليون صوت أو 31.3% من إجمال الأصوات.

وأعلن موقع روسيا اليوم، مشاركة أكثر من 6 ملايين صوت على الموقع في اختيار الشخصية العربية الأبرز لعام 2016، بينما توزعت باقي الأصوات على الشخصية العالمية، والحدث الأبرز.

وفي القائمة، كل من العاهل الأردني عبدالله الثاني (المركز الرابع- 8.6% من الأصوات)، والملك المغربي محمد السادس (المركز الخامس- 3.4%)، وبشار الأسد حل سادسًا، ثم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس اللبناني ميشيل عون.

أما في ما يخصّ التصويت لأبرز شخصية عالمية، فكانت المنافسة الرئيسية بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين.

وفي نهاية المطاف، تقدم أردوغان بفارق كبير نسبيًّا، بحصوله على أكثر من 180 ألف صوت (42.1%)، بينما جاء بوتين في المركز الثاني بحصوله على زهاء 130 ألف صوت (29.9%).

وكان المركز الثالث من نصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بـ 4.7% من الأصوات (أكثر من 20 ألف صوت). ويليه -بفارق غير كبير- الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، بحصوله على 3.1% من الأصوات (ما يربو عن 13 ألف صوت).