الأخبار المحلية

داعية سعودي: العودة من أهل البدع ولايجوز تعزيته

شن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هجوماً عنيفاً على الداعية السعودي، عبد العزيز الريّس المشرف العام على شبكة الإسلام العتيق، والذي ألمح إلى حرمة تقدم التعزية للشيخ سلمان العودة، في زوجته وابنه.

وغرّد الريس على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أهل السنة لا يعزون أهل البدع ولا يعودونهم، ومن ثم نشر ، رسالة تلمح بأن العودة من أهل البدع، لأسباب متعددة، منها تقربه من الرافضة، وغلاة الصوفية، وتقبيله رأس الخليلي الإباضي مفتي عمان، إضافة إلى زعمه بأن الموسيقى جائزة، ورضاه بالاختلاط، ودعوته للثورات والاعتصامات التي تسببت في سفك الدماء وانتهاك الأعراض الكثيرة.

واعتبر المغردون ما كتبه الداعية الرئيس يعتبر شماتة في الموت ويخالف العادات والتقاليد التي عرف بها أهل السعودية ، مؤكدين أن ما قاله عن العودة إذا كان صحيحاً لما بعث له خادم الحرمين بتعزية ، او اتصل عليه ولي العهد وولي العهد العهد، كما أن زيارة المفتي وعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء له لتعزيته يدحض تماماً ما قاله عن الشيخ سلمان.

ورد عليه الشيخ عادل الكلباني بقوله الملك سلمان عزاه ، والمفتي، وش رايك؟، ليصف الريس الكلباني بالجاهل من خلال تغريدة قال فيها لو قرأت المقال لوجدت الجواب ولكنك خالفت دين الله لجهلك، فليس بغريب أن تعارضني لأنك لم تقرأ المقال ويقصد بالمقال رابط نشره في حسابه لمقال يتحدث عن عدم صحة تعزية أهل البدعة.

ونشر الكلباني تغريدة ثانية لم يشير فيها للداعية الريس قال فيها محتكر الهداية والسنة داعشي مستتر!.

وقال المغرد عبد الله البدراني، : كل تغريدة للمدعو (الريس) يعقبها فرقة وخلاف بين إخوة الدين، مما يؤكد أن رسالة الجامية؛ تمزيق لحمة المجتمع الواحد!.
وأضاف الأكاديمي تركي الغريري: حتى لو اختلفنا مع العودة أو القرني وغيرهم من الدعاةلا يعني ذلك الحقد ومحاولة تفريق الصف بين ولاة الأمر والدعاة.
سحاب الغامدي، قال: : قاتل الله الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله، وأني أراك مقتولا من كثرة الردود التي انهالت عليك من كل حدب وصوب.