الأخبار المحلية

مدني الجوف يحذر من موجة باردة ورياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الجوف من الأربعاء إلى السبت.

حذر الدفاع المدني في منطقة الجوف من موجة باردة ورياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الجوف من غدا الأربعاء إلى يوم السبت القادم

واوضح المقدم معيش الرويلي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الجوف أنه ورد تنبيه من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة عن موجة باردة – رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الجوف تبدأ من الساعة ( ٩:٠٠ ) يوم الأربعاء الموافق ٤-٥-١٤٣٨هـ إلى الساعة ( ٩:٠٠ ) يوم السبت الموافق ٧-٥-١٤٣٨هـ.

وتتمثل هذه التنبيهات بتأثر المنطقة بكتلة هوائية شديدة البرودة . حيث تصل درجات الحرارة الصغرى الى مادون الصفر المئوي (( مابين -3  الى -8 )) درجات مئوية . تصحب برياح نشطة السرعه تصل سرعتها الى 60 كم/ ساعة تؤدي الى اثارة الاتربة والغبار وتدني في مدى الرؤية الافقية الى اقل من (1) كم، كما تتهيأ الفرصة لهطول امطار خفيفة على الاطراف الشمالية من المنطقة .

وعليه فالدفاع المدني يدعوا الإخوة المواطنين والمقيمين خاصة المتنزهين في المخيمات البرية الإستعداد والحذر في مثل هذه الأجواء المتقلبة وعند التعامل مع أجهزة التدفئة المختلفة التي تعتمد على الكهرباء أو الفحم والحطب والكيروسين فلا بد من توفر التهوية المناسبة لها عند إستخدامها والحرص على عدم إقتراب الاطفال منها مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.

ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات يرجى متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.