الأخبار المحلية

“العمل” تكشف سببا جوهريا للاستبعاد من الترقيات

حمّلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مديري فروعها، المسؤولية الكاملة عن استبعاد أي موظف من محاضر الترقيات، في حال عدم إرفاقها تقاويم الأداء الوظيفي في محاضر الترقيات.

وجددت “العمل” تأكيدها على هذا الإجراء، بعد 5 أشهر من توجيه وزارة الخدمة المدنية كل الوزارات والجهات الحكومية، بالعمل بلائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة.

ونبّهت العمل إداراتها وفروع وزارتها إلى هذا الإجراء، بعد ملاحظتها عدم رفع تقاويم الأداء من قبل بعض الفروع والإدارات، رغم التوجيه السابق بشأن سرعة إعداد ورفع تقاويم الأداء الوظيفي لجميع منسوبي الوزارة.

وشددت العمل على كل أفرعها وإداراتها بسرعة إعداد ورفع تقاويم الأداء الوظيفي لجميع منسوبي الوزارة للعام الهجري 1437، نظرًا لقرب إعداد محاضر الترقيات المقبلة مطلع رمضان من العام الهجري الحالي.

وحددت وزارة العمل 4 آليات على كل الجهات المعنية بالوزارة من إدارات وأفرع التقيد بها ورفعها للموارد البشرية في موعد أقصاه 7 أيام عمل، وتشمل سرعة إعداد واعتماد تقاويم الأداء لعامي 1436 و1437 لمن لم يسبق إعداده لجميع منسوبي الوزارة، ورفعها للموارد البشرية في موعد أقصاه 7 أيام عمل.

وتتضمن الآليات أيضًا: “استبعاد أي موظف من محاضر الترقيات لم يتم إعداد وتسجيل تقويم أدائه بالنظام، لكونه أحد مسوغات الترقية، وضرورة متابعة الموظف وتأكده من تسجيل تقويم الأداء الخاص به من خلال شاشة الخدمة الذاتية، وإشعار مديره المباشر في حال عدم تسجيله، وتحميل مدير الفرع أو الإدارة المسؤولية كاملة عن استبعاد أي موظف من محاضر الترقيات، بسبب عدم وجود تقويم الأداء”.