الأخبار المحلية

“الصحة” تُحدد مهلة استقبال طلبات صرف بدل التميز لمنسوبيها

حددت وزارة الصحة 90 يومًا لاستقبال طلبات استحقاق صرف بدل التميز لمنسوبيها وقطاعاتها العاملين بديوان الوزارة وفي المناطق والمحافظات، وببرنامج التشغيل الذاتي في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية لعام 1436، وذلك عن الفترة من 10/ 3/ 1436 وحتى 20/ 3/ 1437هـ.

وألزم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، اللجنة المركزية المشكلة بديوان الوزارة لدراسة بدلات الكادر الصحي، بدراسة استحقاق بدل التميز للعاملين في ديوان الوزارة ومديري العموم ومديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.

وتتولى اللجنة نفسها التأكد من استيفاء استمارات استحقاق بدل التميز، وانطباق الشروط والضوابط لاستحقاق البدل، وتقدير النسبة المستحقة لبدل التميز، والرفع باستمارة الاستحقاق، مصحوبة بمرئيات اللجنة حيال استحقاق البدل ونسبته إلى وكيل الوزارة للموارد البشرية.

ولن تستقبل الوزارة أي طلبات أخرى ترد إلى الأمانة التنفيذية لبدلات الكادر الصحي بوكالة الوزارة للموارد البشرية، بعد ذلك التاريخ، على أن يتم سحب استمارة بدل التميز لعام 1436هـ من موقع البوابة الداخلية لوزارة الصحة من أيقونة النماذج الإلكترونية، وتتم المصادقة على صحة ودقة كافة البيانات الواردة فيها من قبل الرئيس المباشر، ولا يقبل التوقيع بالإنابة، واعتمادها بالختم الرسمي.

ويتم بعد ذلك رفع معاملات البدل للجان المشكلة بهذا الخصوص مصحوبة بالمستندات الدالة على الاستحقاق مشفوعة بخطاب تغطية معتمد من رئيس جهة العمل، لا يقبل التوقيع بالإنابة، ولا تقبل أي طلبات مناولة باليد، وفقا لما ذكرته مصادر مطلعة لـ”الوطن”، الأربعاء (15 فبراير 2017).

وباتت جهة صحية مطالبة بوضع الترتيب الملائم لاعتماد طلبات صرف البدلات المختلفة، ويتم التقيد بتطبيق الضوابط والترتيبات التي تؤكد حصول المستفيد على تقدير ممتاز في آخر تقييم للأداء الوظيفي للسنتين الأخيرتين، معتمد من مدير عام الإدارة التي يتبع لها الممارس الصحي توقيعا وختما.

ويشترط كذلك أن يكون لدى الممارس الصحي تصنيف صادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبطاقة تسجيل سارية المفعول، إضافة إلى الممارسة الفعالية لمهام الوظيفة، والانضباط وعدم مخالفة أنظمة العمل نهائيا خلال السنتين الأخيرتين، وأن يخلو السجل المهني من أي إدانة أو عقوبة فنية أو إدارية خلال العامين الماضيين، وفقا لمشهد معتمد من الجهة الرقابية بالمنشأة الصحية.

كما يجب إرفاق بيان خدمة معتمد للموظف مستحق البدل، يشتمل على تاريخ تعيينه في كل مرحلة من مراحله الوظيفية، خاصة خلال السنتين الأخيرتين، والإنتاجية في العمل الفني، خاصة خلال آخر سنتين مع مراعاة “أعباء العمل” لمن يتم تكليفهم بأعمال أخرى.