الأخبار المحلية

إبرام اتفاقية لزيادة الألومنيوم بسيارات المملكة

وقعت الشركة الوطنية السعودية لصناعة السيارات اتفاقية مع شركة معادن، لزيادة محتوى معدن الألومنيوم المستخدم في صناعة السيارات.

وأكدت معادن أن الاتفاقية تهدف لزيادة محتوى الألومنيوم في صناعة السيارات كبديل استراتيجي للحديد.

وأضافت معادن، أن لديها أفضل المعامل لإنتاج صفائح الألومنيوم المستخدمة في صناعة السيارات ووقعت في وقت سابق عقدا مع جاكوار- لاندروفر لتزويد مصانعها في بريطانيا من الصفائح الداعمة لصناعة السيارات.

من جهته، أشاد الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الوطنية لصناعة السيارات الدكتور فهد الدهيش، بإنشاء مصنع على مساحة مليون متر مربع في مدينة الجبيل الصناعية على مستوى عالمي لتصنيع منتجات مخصصة لصناعة السيارات بالاعتماد على الألومنيوم، مضيفا أن العمل جار على بناء شراكات عالمية ومحلية لضمان بناء صناعة متكاملة، خلاّقة، مستدامة، ومطوّرة للصناعات التحويلية بما يخدم المملكة لتكون في غضون السنوات القليلة المقبلة موطناً لصناعة المركبات بمختلف أنواعها وتحجز مقعداً متقدماً بين الدول الرائدة في هذه الصناعة، وترجمةً عملية لتوجهات المملكة الاقتصادية في رؤية 2030، وذلك وفقا لما ذكرت سعودي أوتو.

يذكر أن مشروع معادن للألومنيوم الذي يرتكز على شراكة استراتيجية لمعادن وشركة الكوا Alcoa الأمريكية يمتلك خبرات نوعية في تطوير وتصنيع منتجات الألومنيوم عالميا وبأفضل التقنيات وأعلى مستويات الجودة، مما يمكنه من المساهمة في دعم ومساندة صناعة السيارات في المملكة.

Facebook