الأخبار المحلية

“التعليم” تدشن برنامج التأمين الصحي لمنسوبيها.. وتكشف قيمة الأقساط الشهرية‎ لكل فئة

أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم “الخميس” إطلاق المرحلة الأولى من التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات، الذي سبق وأن أعلنته الوزارة.

وقال العيسى خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الراجحي للتأمين عبدالعزيز السديس، إن مشروع برنامج التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات سيتولى تقديمه في مرحلته الأولى شركة تكافل الراجحي، وستنضم في مرحلة لاحقة شركات تأمين أخرى للمشروع.

وأضاف وزير التعليم، أن وزارته درست تجارب الجهات الحكومية التي سبقتها في مجال التأمين الصحي، واستفادت كثيراً منها في تصميم برنامج التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات، مشيراً إلى أنهم تواصلوا أيضاً مع الجهات الحكومية المشرفة على قطاع التأمين كمؤسسة النقد العربي ومجلس الضمان الصحي التعاوني وغيرها.

وحول المزايا المقدمة في مشروع التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات، أوضح الوزير أن البرنامج يشمل المعلم الذي ما زال على رأس العمل وجميع أفراد أسرته، ولا يشمل المعلمين المتقاعدين، كون أن المتقاعد يصرف راتبه التقاعدي من خارج الوزارة ولا تستطيع أن تستقطع منه قيمة القسط التأميني.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة تكافل الراجحي عبدالعزيز السديس، أن جزءا من قيمة القسط وعائداته تعاد نسبة منه للمعلم في حال لم تستهلك تكاليف علاجه خلال السنة قيمة القسط وعائداته.

فيما بين المشرف على مركز المبادرات النوعية بالوزارة الدكتور أحمد قران، أن التغطية تصل إلى 500 ألف ريال لجميع الفئات، وأن حامل البطاقة الماسية يتحمّل نسبة 10% من قيمة العلاج بحد أقصى 50 ريالاً، بينما يتحمل حامل البطاقة الذهبية أو الفضية أو البرونزية نسبة 20% بحد أقصى 100 ريال.

[IMG]http://now.ahsaweb.net/wp-content/uploads/1-3317.jpg[/IMG]