الأخبار المحلية

بالأسماء.. منطقة الجوف تكرم فائزات “الأسر المنتجة”

كرّمت منطقة الجوف (تحت رعاية حرم أمير المنطقة، الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز)، الفائزات في معرض الأسر المنتجة، وذوات الاحتياجات الخاصة، الذي نظمته جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية، على هامش مهرجان الزيتون العاشر بالمنطقة.

وقالت نائبة رئيسة الجمعية، أمين عامّ الجائزة، بسمة المدني، إن عملية التكريم تؤكد الحرص على دعم وتشجيع الأسر المنتجة، حتى تستطيع الاعتماد على نفسها في الكسب، عبر مجالات عدة (السدو والنسيج والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية).

وأوضحت أن الجائزة أسهمت في تشجيع الأسر المنتجة للانتقال من مرحلة الإنتاج إلى مرحلة التميز والإبداع، وشجّعت على صقل كثير من المواهب وفتحت آفاق المستقبل للأسر المنتجة، وأوجدت طرقًا عديدة لتسويق منتجاتهن.

وبحسب “المدني”، فقد فاق عدد الأسر المنتجة المشاركة في مهرجان الزيتون الـ170 أسرة، وسط تأكيد منها على أن الدعم الكبير الذي تقدّمه الأميرة سارة بنت عبدالله للأسر المنتجة، كان له دور كبير في إنجاز المشروع على الوجه الأكمل.

وشمل تكريم الفائزات (في مسار السدو والمشغولات والعطارة): المركز الأول:

منوه حنيف صعب الرويلي مبلغ 50 ألف ريال

المركز الثاني، بدور حضيري مزود الشمري مبلغ 20 الف ريال

المركز الثالث، نعمه خشمان صبر العنزي مبلغ 10 آلاف ريال

وفي مسار ذوات الاحتياجات الخاصة، تم حجب الجائزة الأولى، وذهب المركز الثاني لـ”مكيدة عبدالله طويرب الرويلي” مبلغ 40 ألف ريال. والمركز الثالث لـ”منيفة الصمل سويهج الرويلي” مبلغ 20 ألف ريال.