الأخبار المحلية

‫”شوريون” ينتقدون بحدة تعيين “الخطوط السعودية” 10 مستشارين أجانب وتكبدها خسائر كبيرة‬‎

انتقد عدد من أعضاء مجلس الشورى توظيف شركة الخطوط الجوية السعودية لـ10 مستشارين أجانب، متسائلين عن مؤهلاتهم وخبراتهم، وما الحاجة لتعيينهم في هذه المواقع الكبيرة.

كما وجه الأعضاء خلال مناقشة المجلس لتقرير الشركة أمس “الأربعاء”، انتقادات للخسائر المتوالية التي ظلت تتكبدها الخطوط، خاصة أنها تتلقى الكثير من الامتيازات من قبل الدولة، داعين لضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتخصيص الشركة.

واستغرب الأعضاء تواصل خسائر الخطوط المالية، في ظل عدم توفر مقاعد متاحة في رحلاتها، خاصة في أيام الإجازات والعطلات، منتقدين تغطية الخطوط لعدد 56 محطة دولية فقط، في حين أن شركات طيران إقليمية حديثة وصلت لنحو 150 محطة دولية.

وطالب الأعضاء بإتاحة المزيد من الفرص للطيارين السعوديين بالعمل ضمن طواقم الخطوط السعودية، وإيجاد برنامج متكامل لتوطين وظائف قائدي الطائرات، والعمل على ترقية مساعدي الطيارين السعوديين الذين استوفوا المتطلبات اللازمة كافة لذلك، إلى جانب تحقيق الاستفادة من الطيارين العسكريين المتقاعدين، خاصة أنهم يتمتعون بالكفاءة والانضباط.

وقد منح المجلس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات، وطرح وجهة نظرها للمجلس في جلسة قادمة.