الأخبار المحلية

9 أعمال سعودية تنافس على جوائز “الصحة العالمية”

رشّح تعليم ينبع، 9 أعمال فنية للمنافسة في مسابقة (رسم)، التي تنظمها منظمة الصحة العالمية، وموضوعها “الاكتئاب”، بمناسبة احتفال العالم بيوم الصحة العالمي، الذي يوافق السابع من إبريل من كل عام.

وجاءت مشاركة الإدارة في المسابقة -التي تستهدف طالبات المدارس- ممثلًا بقسم نشاط الطالبات، حيث تنافس أكثر من (650) من الفئة المستهدفة من طالبات التعليم العام في مدارس المحافظة للفوز بالترشيح للمسابقة.

وأوضحت المشرفة التربوية بقسم نشاط الطالبات هناء الصبحي، أن المسابقة تهدف إلى زيادة الوعي بيوم الصحة العالمي، والاهتمام والعناية بالطالبات، وتحفيزهن على المشاركة، وإيصال رسالة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، التي يحرص فيها على توعية الطلاب والطالبات بهذا المرض.

وقالت الصبحي، إن المشاركة تأتي استجابة لدعوة منظمة الصحة العالمية لمشاركة الطلاب من مختلف الفئات العمرية في المسابقة الفنية ليوم الصحة العالمي لعام 2017. مؤكدة على أن موضوع المسابقة في هذا العام، يدور حول الاكتئاب تحت شعار “لنتحدث عن الاكتئاب”، ويهدف إلى تعريف المجتمع بحقوق الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية، ومنها الاكتئاب في الحصول على خدمات علاجية في وقت مبكر، بالإضافة إلى تنمية الوعى بأساليب العلاج المتاحة.

وأضافت أن آخر موعد لتلقى رسومات الطلاب كان في منتصف شهر فبراير عام 2017، ويخصص للفائزين جوائز مالية رمزية لأفضل خمس لوحات، كما يحصلون على شهادات تقدير، وسيقام معرض للأعمال الفائزة بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة.