الأخبار المحلية

رسميًّا.. أسرة الطفلة “حلا العتيبي” تقاضي وزارة الصحة

بدأت أسرة الطفلة “حلا العتيبي” (5 سنوات) في اتخاذ إجراءات رسمية لمقاضاة وزارة الصحة، حيث تؤكد الأسرة أن الطفلة تعرضت لخطأ طبي تسبب في فقدانها السمع والبصر والقدرة على النطق.

وأوضح المحامي مصلح العضياني، أنه بدأ في تقديم الدعوى ضد “الصحة” ممثلا عن أسرة الطفلة، كاشفًا أن اللجنة الطبية في جدة انعقدت مؤخرًا للنظر في الشكوى المقدمة من ذوي الطفلة ضد أحد المستوصفات الطبية الشهيرة بجدة، والذي تعرضت فيه الطفلة لإصابتها الدائمة.

وأكد “العضياني”، في تصريحات صحفية، أن الفريق الطبي المتهم بالتسبب في إصابة الطفلة، لم يقدم -للمرة الثانية- أي إجابة للرد على التقرير المرفوع من الاستشاريين عن حالة “حلا”، ونسبة العلاج والشفاء، لافتًا إلى أنه تم إعطاء الفريق مهلة أخرى للرد على تقرير الاستشاريين.

ولفت المحامي، إلى أن أحد الاستشاريين أكد صعوبة علاج الطفلة في الوقت الحالي، مستبعدًا إمكانية استعادتها للبصر والسمع، وهو ما دفع الأسرة للمطالبة بمحاسبة الطاقم الطبي الذي تسبب في الخطأ، وكذا تعويض الطفلة عن الضرر المادي والمعنوي الذي أصابها.

وكانت أسرة الطفلة، كشفت في وقت سابق، أن “حلا” دخلت مستوصفًا بجدة إثر إصابتها بإنفلونزا، وأثناء إخضاعها للعلاج أُصيبت بحالات من التشنج استدعت نقلها لمستشفى عام، وهناك تم تشخيص حالتها بانقطاع الأوكسجين عن الدماغ مدة 30 دقيقة، وارتفاع السكر إلى (1000)، قبل أن يتم تحويلها إلى العناية المركزة، ليتم اكتشاف إصابة الطفلة بالعمى والصمم وعدم القدرة على النطق.