الأخبار المحلية

نصف مليون دولار تنقذ مبتعثا طعن زميله بسكين في أمريكا

رفض قاضي مقاطعة ليهاي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، خفض كفالة قدرها نصف مليون دولار فرضت على مبتعث سعودي اتّهم بطعن رجل في الظهر، بعد مشادة في شقته.

وقالت تقارير محلية، إن الطالب السعودي يواجه تهمًا عدة، هي ارتكاب جناية الاعتداء المشدد، وجنحة الاعتداء البسيط وتعريض حياة آخر للخطر والتورط في هجوم مزعوم خارج شقته في الـ1 من مارس الماضي.

وقال موقع “69 نيوز” المحلي، إن الطالب البالغ من العمر 24 عامًا يقبع حاليًا في سجن مقاطعة ليهاي، في انتظار دفع الكفالة.

وطلبت محامية هيذر جو ماتيس، من القاضي مايكل بوشرون -خلال جلسة قصيرة في محكمة ليهاي المركزية- الإثنين (13 مارس 2017)، تخفيض الكفالة بحق الطالب السعودي.

ويدرس الطالب السعودي “ن. أ.” في كلية مورافيا، وقالت محاميته إن أمام موكلها ثلاثة فصول متبقية سوف يفقد وضع تأشيرته، إذا بقى في سجن المقاطعة ولم يحضر دروسه.

وكانت السلطات قد أرسلت محققين في البداية إلى شقة الطالب السعودي للتحقيق في عملية سطو، زعم الطالب أنها سبب النزاع مع زميله “أ. م.” الذي يرقد مصابًا في مستشفى مولنبيرج، بعد تعرضه لطعنة في الظهر سببت تهتك في الرئة.

ويبدو من اسم الطالب المصاب أنه سعودي، إلا أن الموقع لم يشر إلى ذلك صراحة، حيث تشير أوراق القضية إلى أن الطالبين شركاء في السكن، وعندما حدث الخلاف ترك أحدهما الشقة خارجًا فلحقه المتهم وطعنه في ظهره.

وقال القاضي في حيثيات رفضه تخفيض الكفالة، إن الجريمة خطيرة، كما أن المتهم أيضًا يواجه اتهامات بحيازة مخدرات في مقاطعة أخرى.