الأخبار المحلية

“التعليم” توضح: لا تحصيل أموال لحفلات التخرج قبل تنفيذ 4 إجراءات

جددت وزارة التعليم، السبت (25 فبراير 2017)، تحذيرها للإدارات التعليمية بمختلف المناطق من تحصيل مبالغ مالية لإقامة حفلات التخرج، قبيل نهاية العام الدراسي والاحتفاء بالطالبات الخريجات.

وقالت هيا العواد، وكيل التعليم (بنات)، في خطاب وجهته إلى قائدات المدارس، “نظرًا لبدء موسم فرحة بناتنا الطالبات بقرب تخرجهن نؤكد الالتزام بما ورد في التعميم الخاص بذلك”.

وشمل التعميم الموجه لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بضرورة تشكيل لجنة في كل إدارة تعليم من مدير التعليم وعضوية المساعد للشؤون التعليمية ومدير النشاط الطلابي، تُرفع للوكالة لاعتمادها وتكون مهمتها دراسة جميع البرامج والفعاليات والأنشطة والنظر في مدى نظاميتها وتطابقها مع التعليمات المنظمة والموافقة عليها.

وشددت التعليمات على ضرورة رفع بيانات تفصيلية في بداية كل عام، تشتمل على نوع البرامج والفعاليات وبداية تنفيذها ومدتها والمشاركين فيها وأرقام سجلاتهم المدنية بعد إجازاتها من اللجنة.

وطالب التعميم بالرفع لأمراء المناطق ومحافظي المحافظات لأخذ الموافقة المبدئية منهم على إقامة أي فعاليات طارئة ليست ضمن خطتكم السنوية المعتمدة مشتملة على أسماء المشاركين وسجلاتهم المدنية والفعاليات المقترح إقامتها.

ونبهت وزارة التعليم إلى أن هذا التعميم يلغي جميع ما يتعارض معه من تعاميم سابقة بهذا الشأن.