الأخبار المحلية

الرياض وعواصم العالم تطفئ أنوارها في ساعة الأرض

تحتفل العديد من المدن في المملكة العربية السعودية ومنها العاصمة الرياض بفعاليات ساعة الأرض مساء اليوم السبت بإطفاء الأنوار وإضاءة الشموع، وذلك كبادرة للحفاظ على الكوكب من التغيرات المناخية.

وكانت بعض المدن التي تقع على الساحل الشرقي لأستراليا، من أوائل المناطق التي أطفأت أنوارها حول العالم يوم السبت الماضي.

كما أطفأت دار أوبرا سيدني، التي تشتهر عادة بأضوائها المبهرة، أنوارها علاوة على جسر ميناء سيدني والعشرات من البنايات الأخرى بالمدينة وفي أستراليا عموما.

كما احتفلت الصين وتايوان واليابان في ساعة الأرض عبر إطفاء الأنوار عن معالمها الهامة وأشهر ميادينها وشوارعها الرئيسية.

وستطفئ أكثر من 350 من المعالم الشهيرة في العالم أنوارها تباعًا، منها برج إيفل بفرنسا وناطحة سحاب إمباير ستيت في نيويورك. وستنظم مناسبات في احتفال العام الحالي في 178 دولة ومنطقة.

وتشارك فعالية ساعة الأرض العديد من المدن في المملكة مساء اليوم السبت، وللمرة الثامنة على التوالي.

وسوف تشارك في فعالية إطفاء الأنوار الرئيسية عدد من الشوارع والمعالم والحدائق والساحات والمباني حول المملكة، وذلك لمدة ساعة واحدة، تبدأ من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 9:30 مساء.

ففي العاصمة الرياض ينظم مكتب ساعة الأرض وبالشراكة مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فعاليات متنوعة في متنزه حي البجيري بالدرعية.

ومن المقرر بمشيئة الله أن تبدأ فعاليات ساعة الأرض من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وفي المنطقة الشرقية ستقام الفعالية في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية ( سايتك ) من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 9:30 مساءً، علمًا بأن الدخول لكل الفعاليات مجاني لجميع الزوار.

وتهدف فعالية ساعة الأرض لتوعية المجتمع بخطورة التغير المناخي، وما يصاحبه من تدهور بيئي يؤثر على حياة البشر فوق كوكب الأرض خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال السنوات الأخيرة.