الأخبار المحلية

جوازات جازان تبدأ استقبال المخالفين غدًا تمهيدًا لترحيلهم

أنهت جوازات منطقة جازان جميع استعداداتها لتنفيذ الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ( وطن بلا مخالف ) التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين ودشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس لوزراء وزير الداخلية
وأوضح مدير جوازات منطقة جازان المكلف العميد محمد بن عبدالله البطاح أنه تم تحديد مقار لاستقبال الوافدين المخالفين اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء وهي؛ إدارة جوازات منطقة جازان و إدارة الوافدين بجازان وجوازات مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز مضيفًا، أن هناك كوادر بشرية، وأجهزة فنية أوجدت للقيام بخدمة المستفدين.
كما أوضح البطاح أن المهلة والتي تبدأ الأربعاء مشروطة بمغادرة المخالف من تلقاء نفسه وعلى حسابه الخاص وفي حال مغادرة المخالف في الوقت المحدد ومن تلقاء نفسه يعفى من الآثار المترتبة على بصمة مرحل و لايترتب عليها دفع أية رسوم أوغرامات وبإمكانه العودة إلى المملكة للعمل بالطرق النظامية.
وأضاف أن من لديه تأشيرة منتهية سواء تأشيرة الزيارة أو الحج أو العمرة أو المرور عليه التوجه مباشرة إلى مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتنهى إجراءاته وتسهل إجراءات مغادرته .
وقال: أما المتسللون ومجهولو الهوية ومخالفو نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فعليهم التوجه إلى إدارة الوافدين لإنهاء إجراءاتهم وفق الآلية المنظمة لمغادرتهم .