الأخبار المحلية

الأمطار والعاصفة الرملية بجازان تتسبب في جريان الأودية

شهدت منطقة جازان مساء يوم الجمعة تقلبات جوية بعدد من المحافظات وعاصفة ترابية شديدة وتشكيلات محملة بالأتربة والسحب الركامية نتيجة مد مداري رطب.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني أنه هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة مساء يوم الجمعة وهبت عاصفة رملية شديدة على كافة محافظات المنطقة ومراكزها جرت على إثرها عدد من الأودية، مبينا أنه تم نشر دوريات السلامة على الأودية لتحذير العامة من مخاطر السيول .

وأشار إلى أن قوة الرياح ادت إلى سقوط ألعاب في مهرجان صبيا نتج عنه إصابة أحد حراس الأمن وتم نقله للمستشفى وجرى إخلاء موقع المهرجان حفاظا على سلامة الزوار.

وأبان أن جريان الأودية أدى لانقطاع عقبة الصلاله بمحافظة الدائر وانقطاع في عقبة الهاوية بمحافظة الريث والوضع متابع من قبل دوريات السلامة كما تم تمرير بلاغات انقطاع الطرق للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

ودعا المقدم القحطاني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان السيول، وإتباع الإرشادات التي تقي بعد الله وتحقق السلامة للجميع.

وبيّن أنه عند هطول الأمطار يجب على الجميع الابتعاد عن مجاري السيول ومتابعة التحذيرات الصادرة من الدفاع المدني خاصة وأن المنطقة تشهد هذه الفترة هطول الأمطار وجريان السيول المنقولة.

وشدد على عدم الاقتراب من المستنقعات وتجمعات المياه التي قد تؤدي إلى الغرق متمنيا السلامة للجميع.