الأخبار المحلية

قائد مدرسة واقعة “تمزيق الكتب” يرد على قرار وزير التعليم بإعفائه ويصفه بـ “المجحف”

وصف قائد ابتدائية الرازي عبدالله البلوي بمدينة تبوك الذي أُعفي من منصبه بناء على قرار وزير التعليم أحمد العيسى على خلفية فيديو تمزيق الطلاب للكتب، بالمجحف، مشيرا إلى أنه من غير الإنصاف أن يستصدر قرار دون تحقيق أو مساءلة.

وحول الواقعة أكد أن واقعة الطلاب الذين ظهروا في مقطع الفيديو وهم يمزقون كتبهم الدراسية، حدثت بعد نهاية اليوم الدراسي الأربعاء الماضي، مشيراً إلى أنها لم تكن أمام بوابة المدرسة؛ بل في الجهة الشرقية من مبنى المدرسة التي يبلغ عدد طلابها 659 طالباً، وكانت نسبة الغياب في ذلك اليوم لم تتجاوز 7 %.

وأضاف البلوي أنه من غير المنصف كذلك استصدار مثل هذا القرار دون أن أتمكن من الدفاع عن نفسي، وعن مهنتي التي قضيت فيها ما يقارب 28 عاماً متشرّفاً وما زلت بحمل لواء التعليم خدمةً لديني وللملك ولأبناء وطني.

وأشار أن جميع الإجراءات التربوية المبلّغة لنا من قِبل إدارة التعليم التي أؤمن بها من واقع تجربة عمل دامت 28 عاماً تمّ تطبيقها رغم أن المدرسة غير مكتملة التشكيلات الإدارية، وهي مثبتة لتنبيه الطلاب حول أهمية المحافظة على الكتب وعلى المرافق العامة وعلى حقوق الوطن وممتلكاته من كتب أو غيرها.

وتابع البلوي بحسب “سبق”: “أن المدرسة تضم 659 طالباً؛ حيث حصرنا بعد الواقعة ما يقارب 10 طلاب فقط وهو أمر طبيعي، وكان الحصر قبل انتشار مقطع الفيديو عن طريق طلاب بالمدرسة الذين أدركوا حجم الخطأ الذي ارتكبه عددٌ قليلٌ من زملائهم”، مشيرا إلى أن المدرسة ستقوم بإظهار الحقائق للجنة التي ستحضر غداً الأحد للتحقيق.