الأخبار السياسية والدولية

فيديو اللحظات الأولى لتفجير مانشستر.. و”داعش” يتبنى ويكشف طريقة تنفيذه

أظهر مقطع فيديو متداول اللحظات الأولى للتفجير الإرهابي الذي ضرب قاعة حفلات بمدينة مانشستر الإنجليزية‏، فيما تبنى تنظيم “داعش” الهجوم وكشف عن كيفية تنفيذه.

وأظهر مقطع الفيديو قاعة الحفلات، وقد اصطف الحضور، على مقاعدهم في صفوف، وبدا الوضع طبيعيًا، حتى سُمع دوي الانفجار، وارتفع صوت الحاضرين بالصراخ، وانتشر الهلع والفزع بينهم، فيما بدت نيران الانفجار في خلفية المشهد وسط ركض وهروب الحاضرين.

وأعلن تنظيم “داعش” اليوم (الثلاثاء)، تبنيه للهجوم على قاعة الحفلات، موضحًا أن عنصرا تابعا له هو من قام بتفجير القاعة بوضع عبوات ناسفة وسط تجمعات الحاضرين، ثم قام بتفجيرها لاحقًا، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين المتواجدين في القاعة.

ولم يتضمن البيان الصادر عن التنظيم أي معلومات عن المهاجم، كما دأب أن يفعل سابقًا، فيما نقلت مصادر عن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قولها إن الأجهزة الأمنية تعتقد أنها تعرف هوية منفذ الهجوم في مانشستر، لكنهم لن يكشفوا عن اسمه في الوقت الحالي.

ووصفت “ماي” الهجوم على قاعة حفلات مانشستر، والذي أودى بحياة 22 شخصًا، بينهم أطفال، بأنه واحدٌ من أسوأ أنواع الإرهاب الذي تشهده المملكة المتحدة.

[URL]https://youtu.be/FwhZqHppylY[/URL]