الأخبار المحلية

إنفوجرافيك.. فعاليات هيئة الترفيه في أول أسبوع من شهر رمضان في مدن المملكة ومحافظاتها

أطلقت الهيئة العامة للترفيه في أول أسبوع من شهر رمضان المبارك عدداً من الفعاليات الرمضانية في عدة مدن ومحافظات حول المملكة.

وبدأت أولى الفعاليات يوم السبت الماضي في مدينة ينبع، حيث أقيم مهرجان ليالي رمضان “تيزار وفرحة العيد” الذي سيستمر حتى تاريخ 9 يوليو 2017 في المنطقة التاريخية بينبع البحر، ويستقبل الزوار يومياً من 5:30 مساءً وحتى 1:30 صباحاً.

وفي مكة المكرمة انطلق يوم السبت مهرجان الحارة المكية، الذي يهدف لتعريف أهالي مكة وزوارها بحاراتها القديمة، ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية نادرة ومسرح تفاعلي وخيمة للوثائقيات لعرض تاريخ مكة المكرمة بشكل تفاعلي، ويحتوي على منطقة خاصة بالأسر المنتجة، وذلك في الحارة المكية بحي النزهة ويستمر حتى 25 يوليو 2017، ويستقبل الزوار يومياً من الساعة 3 مساءً وحتى 3 صباحاً.

كما شهدت محافظة الأحساء، يوم السبت الماضي كذلك، بدء بطولة أمانة الأحساء الرمضانية، في ملعب منتزه الملك عبدالله الرياضي، وستستمر حتى 4 يونيو 2017 وتقام فيها المباريات يومياً من 8 مساءً وحتى 1 صباحاً.

كما انطلقت يوم أمس (الاثنين) في محافظة حريملاء، فعاليات الدوري الرمضاني (الخيمة الرمضانية)، وهو عبارة عن دوري رمضاني ترويحي لكرة القدم مكون من ثمانية فرق لكرة الطائرة وثمان أخرى لكرة القدم، بالإضافة لوجود خيمة رمضانية يقام فيها العديد من العروض التراثية والشعبية، وستستمر حتى يوم 14 يونيو 2017 ، وتقام فيها المباريات يومياً من 10 مساءً وحتى 1 صباحاً.

وفي الرياض انطلق أيضاً كرنفال رمضان، وهو فعالية تسلط الضوء على الأجواء الرمضانية ويجمع الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويقدمها في طابع مبتكر بالإضافة لتقديم وجبات الإفطار والسحور، وذلك في وادي حنيفة (عرقة) ويستمر حتى 15 يونيو 2017، ويفتح أبوابه للزوار يومياً من الساعة 8:30 مساءً وحتى 2:30 صباحاً.

كما انطلقت يوم الأحد الماضي في الرياض بطولة “الأمل والمستقبل للهيئات والقطاعات الحكومية” وهي عبارة عن بطولة كرة قدم تجمع موظفي القطاعات الحكومية، في الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود في وتستمر حتى 14 يونيو 2017 وتقام فيها المباريات يوميا من الساعة 10 مساءً حتى 1:30 صباحاً.

وفي الرياض كذلك سيقام مهرجان “الفانوس” ، وهو عبارة عن خيمة رمضانية للمأكولات وتجمع بعض الأنشطة الترفيهية ، وذلك في قاعة المرسلات في الفترة من 31 مايو وحتى 14 يونيو 2017 ، وتقام فيها المباريات يوميا من الساعة 6 مساءً حتى 2:30 صباحاً.

وسيقام أيضاً معرض “مصاحف الأمصار” وهو معرض بتنظيم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، حيث يجمع المعرض المصاحف المخطوطة والمطبوعة من أنحاء العالم الإسلامي في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي، وسيفتتح المعرض في يوم الخميس 1 يونيو 2017.

ومن ضمن الفعاليات الموجودة في روزنامة الترفيه هذا الأسبوع فعالية ” أيام زمان ” وهي عبارة عن فعالية اجتماعية ترفيهية تقام في قاعة الفريدة بالرياض في الفترة من 1 وحتى 4 يونيو 2017 وتفتح أبوابها للزوار يومياً من الساعة 8:30 مساءً حتى 2:30 صباحاً.

وفي جدة ستقام في جدة فعالية ” أسوة ” وهي عبارة عن فعالية ترفيهية تعليمية ثقافية تستعرض العلم في حياة المسلمين من عهد المعلم الأول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وحتى عهد كبار علماء المسلمين وذلك في طريق الملك عبد العزيز – خلف سوق الشاطئ في الفترة من 1 وحتى 29 يونيو 2017 وتفتح أبوابها للزوار يوميا من الساعة 10 مساءً وحتى 2 صباحاً.

[IMG]http://cdn.akhbaar24.com/6de491c1-f3ca-47a9-9a4f-f099c2b76d33.jpg[/IMG]