أخبار طبرجل

مدير تعليم الجوف يفتتح ناديي الحي ( بنين ، بنات ) بمحافظة طبرجل

افتتح مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الاستاذ فواز بن صالح السالم مساء أمس الأحد ناديين للحي(بنين، بنات) ، نادي الحي بثانوية قتيبة بن مسلم بنين
ونادي الحي في ابتدائية التحفيظ الثانية للبنات يرافقه كلاً من مساعد مدير تعليم الجوف الاستاذ عبدالله أحمد الزيدان والاستاذ خالد عبيدالله القنيفد ممثل شركة تطوير ومدير ادارة النشاط الطلابي بالجوف ، وقد بدأ الحفل بمقر النادي بمدرسة قتيبة بن مسلم الثانوية للبنين بالمحافظة.
وكان في استقبالهم سعادة مدير مكتب التعليم بطبرجل الاستاذ عبدالرحمن صبيح الهملان وعدد من المشرفين والمواطنين بالمحافظة في الخيمة الشعبية المخصصة للزوار والضيوف .
.بعدها بدأ جولته في النادي وكانت البداية تحية العلم للفرقة الكشفية بالنادي بمتابعة الاستاذ عبدالله نزال الشراري المشرف بنادي الحي ، ثم استكمل جولته على مرافق النادي وقف خلالها على شرح مفصل من مدير نادي الحي بثانوية قتيبة الاستاذ راشد سالم السنيدي واطلع على سير العمل في النادي وفعالياته، وما يقدمه من خدمات اجتماعية وعلمية وثقافية لمرتاديه من الطلاب والمواطنين من أبناء الحي والمجتمع ، مطلعاً على أنشطة النادي المختلفة، وعلى البرامج والدورات الرياضية المختلفة المنفذة بالنادي، وشاهد جانباً من حلقات تحفيظ القرآن وبعض الأنشطة الثقافية، والأعمال والمعارض التوعوية المقامة داخل النادي.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الاستاذ عيد جارد الشراري، ثم كلمة لمدير النادي القاها نيابة عنه الاستاذ غانم المدينة رحب فيها بالحضور, موضحاً أن نادي الحي يعد الأول في المحافظة ويهدف إلى إستثمار أوقات الفراغ لدي الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة لهم, من خلال فتح أبوابه يومياً من أجل ممارسة مختلف البرامج والأنشطة في مكان جاذب لجيل واعد والمتوقع منه بإذن الله أن يعزز القيم ويهتم بالمبدعين ويبرز الموهوبين كما يساهم في حل المشكلات التي تواجه أولياء الأمور وأبنائهم، كخدمة تعليمة وتربوية مجانية, لافتاً إلى أن النادي عمل على إعداد الخطة المناسبة في ضوء الدليل التشغيلي له بما يتناسب مع نوعية المستفيدين والأنشطة التي يرغبونها وفق ميولهم وقدراتهم بحيث تكون شاملة ومتنوعة وتخدم أفراد المجتمع .
ثم كلمة لأولياء الامور قدمها نيابة عنهم الاستاذ فهد مسلم الشراري
مستبشراً في بداية حديثه بهذا النادي الأول بالمحافظة والذي يهدف لشغل أوقات فراغ ابناءهم بما يعود عليهم بالفائدة مقدماً شكره لكل من ساهم في ايجاد مثل هذه الاندية التي طالما انتظرناها لتشغل اوقات شبابنا بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

ثم كلمة سعادة مدير مكتب التعليم بطبرجل الاستاذ عبدالرحمن الهملان رحب فيها بسعادة مدير عام التعليم بالجوف ومساعده وممثل شركة تطوير ، وتحدث عن الجهود التي تقدمها الدولة رعاها الله ممثلة بوزارة التعليم وإدارة منطقة الجوف لابنائنا وبناتنا في المحافظة من مدارس وأندية أحياء وبرامج وفعاليات متنوعة وهادفة .
كما نوَّه الهملان عن انتقال مكتب التعليم بطبرجل الى مبنى حكومي وإفتتاح عدد من المدارس ونقل عدد من مدارس المحافظة الى مبانٍ حكومية
ثم ختم حديثه بشكره لجميع العاملين في هذا النادي وحملهم أمانة العمل من أجل ابنائنا الطلاب .
ثم كلمة ممثل شركة تطوير ومدير إدارة النشاط الاستاذ خالد القنيفد والذي بدأ حديثه بأن منطقة الجوف حظيت بست أندية للبنين والبنات ، وزعت على قطاعات التعليم بالمنطقة لتلتحق مع ست اندية سابقة ، تعمل على مدار العام تقدم خدماتها للمرتادين باختلاف فئاتهم العمرية، واحتياجاتهم، وثقافاتهم، ورغباتهم الترفيهية، والاجتماعية، والتدريبية، والترويحية،والتطوعية .
وتعمل على استغلال أوقات الشباب بما هو مفيد ومثمر ويعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة وتكون مُحصِن لهم عن محطات الضياع والإنفراط السلوكي ، هذا ويشرف عليهم مجموعة من المشرفين التربويين وممثلين من شركة تطوير ، للعمل بما يتوافق مع سياسة التعليم بالمملكة .
ثم كلمة سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الاستاذ فواز السالم عبر فيها عن سعادته بما شاهده هذا المساء في نادي الحي بالمحافظة .
وأضاف أننا أُمناء على أثمن مايملكه الوطن وهم ابناء وشباب هذا الوطن ، والاستثمار الحقيقي للوطن قبل بناء المكان بناء الانسان، واندية الحي اعطت مساحة من الحرية في البرامج وفي الشريحة المستهدفة، بمتسع من الوقت على مدار العام، وتنوع من البرامج ،واستهداف جميع فئات الحي .
والتحديات التي تواجه هذه الاندية هي ان تقدم انشطة جاذبة لشريحة المجتمع على ان تكون مشوقة ومنوعة تراعى فيها بناء شخصية الفرد من جميع جوانبه السلوكية والاجتماعية وما يخدم المجتمع والوطن في حدود شريعتنا الغراء.
وفي نهاية كلمته شكر مدير مكتب التعليم بطبرجل ومشرفي الانشطة الطلابية والقائمين على هذا النادي من قادة وعاملين .

وفي نهاية الحفل تسلم مدير النادي الموسمي بثانوية مؤته د.عايد سلامه الخصي درع مقدم من المكتب على ماقدمه من جهود ناجحة في النادي الموسمي المقام بثانوية مؤته .
ودرع لمدير نادي الحي بثانوية قتيبة الاستاذ راشد سالم السنيدي على جهوده الملموسه في تأسيس نادي الحي بما يتلائم مع ميول وطموح مرتادي النادي .
كما قدم درع لمديرة نادي الحي بالابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن الاستاذه نوف محمد بن دعيجاء تسلمها نيابة عنها الدكتور سلمان منوخ بن دعيجاء
كما تسلم مدير عام التعليم بنطقة الجوف وومثل شركة تطوير درعين تذكاريين على جهودهما في افتتاح هذين الناديين .
بعد ذلك توجه سعادة مدير التعليم ومرافقيه لإفتتاح نادي الحي بالابتدائية الثانية لتحفيظ القرآن ( بنات )، وأطلع سعادته ومرافقيه على مرافق النادي وما يقدمه من برامج وأنشطة وفعاليات . والتي ابهرت الجميع من حسن الترتيب والتنظيم واختيار الاجهزة والادوات اللازمة ذات الجودة العالية والجاذبة من قبل مديرة النادي الاستاذة نوف محمد بن دعيجاء.
وفي نهاية الجولة دون مدير التعليم في مذكرة الزوار كلمة شكر فيها ادارة نادي البنات والعاملات فيه على ما تميزن فيه.
[url=https://up.top4top.net/][img]https://c.top4top.net/p_577c1bkv0.jpg[/img][/url]