أخبار الجوف

الأمن الفكري يستهدف طلاب الأندلس الحكومية

انطلاق من حرص أدارة ثانوية الأندلس الحكومية بسكاكا بقيادة قائدها مجاهد أحمد الهديان على نهوض ورقي ابنائنا الطلاب في مفاهيم وأهمية الأمن الفكري أستضافة صباح اليوم الأثنين الموافق 3 / 2 / 1439 فضيلة الشيخ حمدان بن محارب الوردي ” مدير المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بسكاكا. لألقاء الضوء على كل مايدور حول مفاهيم الأمن الفكري وأهمية وقال ان أهمية الأمن الفكري تنبع من ارتباطه بدين الأمة، وسبب مجدها وعزها ورفعتها، ومن غايته سلامة العقيدة، واستقامة السلوك، وإثبات الولاء لدينه ووطنه وولاة الأمر ، وتصحيح الانتماء للأمة.
كما ترجع أهمية الأمن الفكري إلى ارتباطه بأنواع الأمن الأخرى، وأنه الأساس لها، والركن الأهم في نظم بنائها.
وأضاف الشيخ الوردي
إن استقامة الحياة الدنيا وسعادتها لا تحصل إلا إذا كان الإنسان آمنًا على نفسه، مرتاح القلب، هادئ النفس؛ لا يخاف من وقوع مكروه يهدد أمنه، أو ينتقص دينه، أو ينتهك حرماته، أو تسلب خيراته، أو يفرض عليه ما يتعارض مع دينه وثقافته من أفكار ومذاهب وأخلاق.
وبناءً على ذلك فإن على المسلم أن يكون دائمًا يقظ القلب، دائم البحث والنظر، سريع الحركة، عالي الهمة، موظفًا كل قدراته، باذ نفسه وطاقته، مسخرًا قلمه وفكره في سبيل الحفاظ على مقاصد دينه، وتعزيز كيانه، والحفاظ على أمنه من غائلة الأحداث، ومكر الأعداء.
كان ذلك ضمن انشطة قسم الأرشاد المدرسي بقيادة أ / محمد حمدان البنية وفي نهاية المحاضره كرم الهديان الوردي على تجاوبة وتفضلة بالزياره