أخبار الجوف

بيان توضيحي حول حقيقة ماتم تداوله بشأن فيديو مسلخ دومة الجندل يثير تساؤلات الأهالي ويحفز طرح مسلخ ثاني

إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي في مقطع فيديو تم تصويره لأحد المسالخ التابعة لبلدية محافظة دومة الجندل وحيث أن المقطع احتوى على ادعاء مواطن عن قيام احد العمالة التابعة لمستثمر المسلخ المركزي في المحافظة ببيع اللحوم على المواطنين ، متهما تلك العمالة بسرقة اللحوم من المذبوحات داخل المسلخ .

عليه ننفي صحة ما ورد في كلام المواطن ضمن المقطع المرئي ، ونؤكد بأن تلك المبيعات هي عبارة عن ( كوارع ) خلفها المواطنين المستفيدين من المسلخ في حالة عدم رغبته بأخذها ضمن مذبوحته .
وهذه تعتبر ممارسة نظاميه بحسب لائحة الاستثمار البلدي والمقره وزاريا في مثل هذا النشاط . وكما هو الحال مع مخلفات المذبوحات من الجلود والفرو وغيره ونؤكد حرص ومتابعة الادارة العامة لصحة البيئة بشكل مستمر عن المسلخ للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة .

ونبين بأن المواطن الذي قام بتسجيل المقطع أثار به الرأي العام دون وجه حق ودون التثبت مما ادعاه في المقطع ، اضافة إلى مخالفته للتصوير داخل المسلخ دون إذن رسمي .

ومن خلال ذلك تود أمانة منطقة الجوف أن توضح أهمية تحري الدقة في مثل هذه المقاطع لإحتوائها على معلومات غير صحيحة وكون البلدية هي المشرفة على المسلخ والتأكد من الاشتراطات الصحية بصفة مستمرة .

وعلية فإن امانة منطقة الجوف سوف تتعامل مع المسؤول عن المادة المرئية ( الفيديو ) بحسب ما تنصه الإجراءات التنظيمية والقانونية مع الجهات الحكومية المعنية .

كما نهيب بكافة المواطنين والمقيمين في حالة وجود اي ملاحظات او اقتراحات التواصل مع الأمانة عبر 940 او عبر وسائل التواصل الرسمية للامانة
صرح بذلك المتحدث الرسمي لبلدية محافظة دومة الحندل المهندس/عماد بن سماح الفهيقي