الأخبار المحلية

أمانة مكة تكشف حقيقة صكوك الموتى.. وتؤكد: هناك جثث وجدت غير متحللة منذ 4 سنوات

كشف مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني عن حقيقة وجود صكوك تملك لبعض القبور بأسماء الموتى، قائلا:لا صحة لما تم تداوله عن وجود صكوك تملك لبعض القبور في مقبرة الشرائع أو غيره.

وأضاف زيتوني، أن المقطع المتداول فيه الكثير من المغالطات، وهو قديم سبق تداوله قبل سنوات، لافتا: لا ندري سبب إعادة تداوله، كما أكد: هناك بعض الجثث وجدت غير متحللة منذ 4 سنوات ، أثناء فتح القبور، لكنها نادرة، وليست بالحجم الكبير، بحسب المدينة.

وقد أشار عدد من عمال مقبرة الشرائع، بمكة إلى عثورهم على جثث غير متحللة، رغم مرور أكثر من 4 سنوات على دفنها، وهي الفترة التي يتم بعدها فتح القبور لتنظيفها؛ استعدادًا لدفن موتى آخرين، حيث إن القبور التي توجد فيها جثث غير متحللة يتم إغلاقها مرة أخرى وفتحها بعد 4 سنوات لمعرفة إن كانت قد تحللت أم لا.

وكان مغردون تناقلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا صوتيًّا لشخص يقول فيه، إنه دخل مقبرة الشرائع، ووجد قبورًا بصكوك للموتى ولا تفتح أبدًا، والسبب أن الذين دفنوا فيها من الأفارقة المرابطين في المسجد الحرام، والذين جاءوا إلى مكة المكرمة للعبادة، وأمضوا فيها عشرات السنين.