الأخبار المحلية

مبتعث يحوّل موقف سيارته لمجلس ضيافة يعرّف الأمريكيين من خلاله على القهوة العربية

حول مبتعث سعودي موقف سيارته داخل سكنه في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جلسة شعبية سعودية لتقديم القهوة العربية والتمر السعودي لزملائه الطلاب والأمريكيين، لتعريفهم بأصول الضيافة العربية.

وقال الطالب سطام الشمري، ابن محافظة دومة الجندل، الذي يدرس الهندسة الكهربائية بمدينة كاربونديل بمقاطعة شيكاغو، إنه أنشأ هذا المجلس منذ 4 أعوام على الطراز الشعبي، ويستقبل فيه الطلاب المبتعثين وأبناء الجنسيات العربية والأجنبية.

وأضاف الشمري، وفقاً لـ “الحياة”، أنه يهدف من خلال إنشائه المجلس إلى تعريف الأمريكيين والطلاب العرب والأجانب بالقهوة العربية ومنطقة الجوف كبلد سياحي وتراثي ونقل صورة طيبة عن المملكة للشعب الأمريكي، مشيراً إلى أنه يقدم لضيوفه أيضاً تمور الجوف، ونبتة السمح التي تنبت في صحراء المنطقة بعد طحنها وخلطها مع التمر، وإضافة زيت الزيتون أو السمن البلدي لها.

وأوضح أن كثيراً من الطلاب العرب والخليجيين إضافة إلى الأجانب يأتون إلى مجلسه؛ ليستأنسوا ويقضوا وقتاً ممتعاً، وكثير منهم أبدوا رغبتهم في زيارة منطقة الجوف والتعرف على آثارها بعدما شاهدوا صوراً لها، مطالباً جميع المبتعثين بأن يكونوا خير سفراء لبلدهم.