الأخبار المحلية

قصة مثيرة عن “البراهيم” عضو “الشورى” المعين حديثاً.. نجا من الموت 7 مرات في العوامية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عدة أوامر ملكية أول أمس (الإثنين)، من بينها تعيين عضو المجلس البلدي بالقطيف نبيه بن عبدالمحسن البراهيم عضواً في مجلس الشورى.

البراهيم تعرض لسبعة اعتداءات من قِبل عناصر إرهابية في بلدة العوامية ونجا منها جميعاً، وبدأت تلك الاعتداءات منذ قرار الجهات العليا بإزالة حي المسورة للتخلص من الأوكار الإرهابية.

يقول البراهيم وفقاً لـ “العربية نت”، إن مكتبه الهندسي الخاص في العوامية تعرّض للحرق بجميع محتوياته، كما تعرضت سيارة كانت متوقفة أمام منزله لإطلاق نار، فيما تعرضت مزرعة والده في العوامية لهجوم وكسرت أسوارها وخربت بالكامل.

وأضاف أنه في التاسع من شهر مارس من العام الماضي حاول أشخاص اختطافه أثناء عبوره بالسيارة أحد الشوارع البعيدة عن العمران، ولكنهم فشلوا فحاولوا اغتياله بإطلاق رصاصتين عليه، إحداهما اخترقت ظهره والأخرى أصابت ركبته، ولا يزال يتلقى العلاج الطبي على إثر ذلك في الولايات المتحدة، حيث هناك كسر في عظمة الركبة.

وأشار البراهيم إلى أن مسلسل الاعتداء عليه لم يتوقف عند هذا الحد؛ فبعد محاولة اغتياله بشهر أطلق الرصاص على منزله وأسرته بالداخل وكسرت كاميرات المراقبة، وفي شهر يونيو من العام الماضي احترقت إحدى الغرف داخل منزله بسبب إطلاق نار من الخارج، واقتحم المعتدون المنزل بعدها وأحرقوه بالكامل.

وأوضح أن أسباب تكرار الاعتداءات عليه هو إسناد مهمة الرفع المساحي لكل عقارات حي المسورة لمكتبه الهندسي، وإعداد محاضر الحصر لتقديمها إلى لجنة التثمين، لتبدأ محاولات الاعتداء عليه؛ لثنيه عن إكمال المشروع، لكنه استمر في عمله رغم إطلاق شائعات مغرضة وكاذبة عنه لتعطيل التعاون معه.