الأخبار المحلية

الشراري 98% من منطقة تبوك ومحافظاتها مغطاة بالمياه

أكّد المهندس، صالح بن خلف الشراري مدير عام المياه بمنطقة تبوك أن مدينة تبوك ومحافظات الوجه وأملج وضباء وحقل وتيماء والبدع غطت بشبكات مياه الشرب بنسبة ٩٨ % من خلال ما تم تنفيذه من مشروعات للمياه خلال الأعوام الماضية؛ إضافة إلى المشاريع القائمة التي أوشكت على الانتهاء.

واضاف المهندس “الشراري”؛ أن مدينة تبوك غطيت بشبكات للصرف الصحي ما نسبته ٩٥ % وستصل الى نسبة ٩٨ % عند الانتهاء من المشاريع الجاري تنفيذها، أما ما يخص شبكات الصرف الصحي في المحافظات، فإن العمل جارٍ على تنفيذ المشروعات الخاصة بشبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة في كل من محافظات الوجه وضباء وأملج وحقل وتيماء والبدع، وأن نسب الإنجاز والتغطية تتفاوت بين محافظة واُخرى.

وأكد أن “مدينة تبوك ومحافظات المنطقة تشهد تنفيذ مشاريع لمياه الشرب وأخرى للصرف الصحي، إضافة إلى مشاريع السدود بتكلفة إجمالية بلغت ١٧٠٠ مليون ريال مع اعتماد مشاريع المبادرات بقيمة ١٨٥ مليون ريال”.

وكشف مدير مياه تبوك، أن منطقة تبوك شهدت خلال الفترة الماضية الانتهاء من مشاريع لشبكات مياه الشرب واُخرى لشبكات الصرف الصحي وأيضاً مشاريع السدود بقيمة ٦٧٤ مليون ريال بالاضافة الى مشاريع السدود الجاري تنفيذها وعددها أربعة سدود وتم الانتهاء من ١٨ سداً موزعة على عدد من المواقع بمنطقة تبوك.

وأعرب “الشراري”، عن شكره وتقديره لأمير منطقة تبوك على دعمه ومتابعته مشروعات وخدمات المياه والصرف الصحي بالمنطقة.