أخبار طبرجل

اهالي محافظة طبرجل يطالبون بالصرف الصحي

ابدى اهالي محافظة طبرجل استياؤهم من عدم توفر صرف صحي في المحافظة .

وأكد الأهالي أنهم استبشروا خيرا عندما اعتمد مشروع للصرف الصحي للمحافظة قبل عدة سنوات بمبلغ حوالي 40 مليون ريال إلا أن هذا المشروع لم يتم تنفيذه دون معرفة الأسباب.

واشاروا إلى أن مياه الصرف الصحي تسببت في تلوث المياه الجوفية في محافظة طبرجل والتي تعد افضل منطقة زراعية بالمملكة إضافة إلى انتشار البعوض والحشرات الضارة وكذلك انتشار الروائح الكريهة المنبعثة من برك مياه الصرف الصحي الخاصة بالمنازل في الأحياء والمحلات التجارية

وأضافوا أن عدم تصريف مياه الصرف الصحي من أغلب البرك الخاصة بالمنازل تسبب ايضا لتعرض الكثير من المباني التصدعات وتشققات في اجزاءها نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي تحت الارض حتى وصل للمباني مما قد يشكل خطراً في انهيارها مع مرور الوقت.

من جهته أكدت مصادر مطلعة في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الجوف أنه تم الانتهاء من تصميم شبكة مشروع الصرف الصحي ومحطات المعالجة لمحافظة طبرجل وكذلك تم تخصيص جميع مواقع محطات الرفع ومحطة المعالجة قبل عدة سنوات.

وعاد السكان لمطالبة المسؤولين في وزارة البيئة والمياه والزراعة بسرعة اعتماد مشروع الصرف الصحي لمحافظة طبرجل أسوة بباقي مناطق ومحافظات المملكة