أخبار الجوف

صالة السينما بأبو عجرم الوحيدة شمال السعودية

تعد صالة السينما في المركز الحضاري بمركز أبو عجرم الواقع بمنطقة الجوف هي الوحيدة شمال المملكة , والتي سبقت صالات السينما ببقية المناطق حيث أطلقت العام الماضي وشهدت عرض أكثر من 70 فلم في النسخة الأولى من مسابقة أفلام أبو عجرم القصيرة التي أطلقتها بلدية أبو عجرم العام الماضي .

وتنتظر الصالة عرض أفلام المشاركين بالنسخة الثانية حيث بدأت منذ فترة لجنة المسابقة باستقبال المشاركات وتستمر حتى 21 من شهر صفر الجاري , وقد خصصت جوائز تفوق 200 ألف ريال للمتسابقين .

وبين رئيس بلدية أبو عجرم المهندس مشعل بن محمد الحسن أن الصالة السينمائية بالمركز الحضاري تبلغ مساحة شاشة العرض فيها 8 متر مربع بأطوال 4 متر وعرض 2 متر ومخصصة للعرض الداخلي وهي أول شاشة من نوعها في منطقة الجوف وشمال السعودية وتعد الوحيدة , ويوجد غرفة التحكم مرتبطة بأحدث الأجهزة اللوحية ذات العرض السينمائي وتم تصميم القاعة صوتياً ومرئياً بأحدث التقنيات وتصميم القاعة من منتج اسباني للقاعة الدائمة .

وقال الحسن أنه بدأ استقبال المشاركات ويستمر حتى 21 صفر 1440 , وأشار إلى أن هناك 4 محاور للمسابقة في دورتها الثانية وهي ” انجازات القطاع البلدي , منطقة الجوف التاريخ والحاضر , نمط وأسلوب الحياة الصحي للإنسان , أفلام الجوال (موضوع اختياري) , أفلام الرسوم المتحركة والموشن جرافيك (موضوع اختياري)”.

وبين رئيس اللجنة أن مسابقة أفلام أبو عجرم إحدى المبادرات التي تستهدف تعزيز البعد الثقافي في المملكة ، وقد أطلقتها بلدية أبو عجرم من ضمن حزمه من مبادراتها المجتمعية والتي تعد جزاء لا يتجزأ من عملها في تحقيق مبادرات برنامج التحول البلدي .

وكشف عن لجنة التحيكم للمسابقة وهم ” إبراهيم الحساوي رئيسا للجنة وعضوية كلاً : أحمد الملا , رائد الشيخ , مبارك الخصي”.

ودعا جميع مصوري المملكة للمشاركة بالمسابقة حيث رصدت جوائز بمعدل 200 ألف ريال موزعه على محاور المسابقة.