أخبار طبرجل

شطر الطالبات بكلية العلوم والآداب بطبرجل يقيم عدداً من الفعاليات العلمية والثقافية

أقامت كلية العلوم والآداب بجامعة الجوف في طبرجل – شطر الطالبات – عدةَ فعاليات مهمة، تهدف إلى تنمية مهارات الطالبة الجامعية، وكذلك دعمها بما قد تحتاج إليه بعد التخرج. ومن هذه الفعاليات تنمية مهارات التفكير الإيجابي والإبداعي حيث عقدت ورشة عمل تحمل العنوان نفسه، بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية.

وكان من أهم محاور الورشة مقدمة عن الذاكرة والتفكير والإبداع، والعوامل المؤثرة في تشكيل كل منها، والعلاقة بينها، ودور المحاضر في تنمية مهارات الإبداع لدى الطلاب والطالبات، وسمات المبدع، ومهارة التفاعل مع الاخرين.

من جانب آخر، ولإدراك الكلية ما تعانيه الطالبة من ضغوطات بسبب تحديث المقررات الدراسية وتطويرها بما يتفق ورؤية المملكة 2030 عقد شطر الطالبات بكليات العلوم والآداب بطبرجل، ورشة عمل بعنوان “شرح الخطة الدراسية الجديدة لقسم اللغة العربية “، بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي، تناولت تعريف الخطة الدراسية والهدف منها، وفائدة اتباعها، وأنواع المقررات الدراسية وطبيعتها.

كما عقدت الكلية دورة في كتابة السيرة الذاتية باللغة العربية، بالتعاون مع وحدة الخريجين. وقد استهدفت جميع الطالبات الخريجات بالكلية.

وتضمنت عدة أساسيات كمعنى السيرة الذاتية، وأقسامها، وأنواعها، والنصائح التي تؤخذ بعين الاعتبار قبل كتابة السيرة الذاتية، والأخطاء التي يرتكبها البعض عند كتابة السيرة الذاتية، واختتمت بتطبيق عملي على كتابة السيرة الذاتية.

[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_Xxn8kEKkhxsqSXuz.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_TwCFF6sv5jhhJfH1.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_aYHcH6HhGeTmEhH7.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_E9CuuTs2tgaFetKe.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_fyam042gfpHqGvgX.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_0njepcYTbSaPjqmg.jpg[/IMG][/RIGHT]
[RIGHT][IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/1_Wpkxp84uxu4CfSUx.jpg[/IMG][/RIGHT]