الأخبار السياسية والدولية

مصر: مقتل ضابط و14 عسكرياً في هجوم في سيناء

أكدت مصادر أمنية وطبية لبي بي سي أن استهداف ارتكاز أمني بشمال سيناء صباح اليوم السبت، والذي تبناه تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية، أسفر عن قتل ضابط و14 جندياً جميعهم من قوات التدخل السريع التابعة للجيش.

وبحسب شهود عيان، فإن المسلحين الذي ينتمون لولاية سيناء، الفرع المصري لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية الذي ينشط في شمال سيناء، استهدفوا كمين “جودة – 3” بحي الصفا، بالقرب من مطار العريش، فيما تدخل الطيران الحربي وقوات التدخل السريع لملاحقة العناصر المهاجمة.

وادعى التنظيم، في خبر بثته وكالة “أعماق” التابعة له، أن مقاتليه استهدفوا كمينا أمنيا جنوب حي “الصفا” قرب مطار العريش، ما أدى لمقتل 15 عسكرياً، على حد وصف البيان.

وكان الجيش المصري قد أعلن إحباط “هجوم إرهابي” وقتل سبعة من المهاجمين.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان على صفحته على فيسبوك، أنه في الساعة السادسة صباح السبت “قامت العناصر الإرهابية بمهاجمة إحدى الإرتكازات الأمنية بشمال سيناء وقامت قوة الإرتكاز الأمنى بالتصدى للعناصر الإرهابية والإشتباك معها وتمكنت من القضاء على 7 منهم”.

وأكد المتحدث العسكري قيام الجيش “بملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم واستكمال أعمال التمشيط بمنطقة الحادث”.

وتفرض الحكومة المصرية حالة طوارئ في سيناء منذ سنوات، وبدأ الجيش المصري عملية عسكرية ضخمة في شمال سيناء، بداية من فبراير/شباط العام الماضي، تحت اسم “العملية الشاملة سيناء2018″، بهدف ملاحقة العناصر “الإرهابية” وتأمين حدود البلاد الشمالية والجنوبية والغربية.